سيـــاســة

السبت‮.. ‬تلقي أوراق الترشح لانتخابات الصحفيين

شيرين راغب     تبدأ اللجنة المشرفة علي انتخابات نقابة الصحفيين بعد غد السبت، تلقي أوراق الترشيح لمنصب النقيب وعضوية المجلس.   عقدت اللجنة اجتماعاً مساء أمس الأول، برئاسة صلاح عبدالمقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس النقابة،…

شارك الخبر مع أصدقائك

شيرين راغب

 

 
تبدأ اللجنة المشرفة علي انتخابات نقابة الصحفيين بعد غد السبت، تلقي أوراق الترشيح لمنصب النقيب وعضوية المجلس.

 
عقدت اللجنة اجتماعاً مساء أمس الأول، برئاسة صلاح عبدالمقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس النقابة، و14 ممن اختارهم مجلس النقابة لعضوية هذه اللجان.

 
وتم الاتفاق علي تشكيل لجنة من أعضاء المجلس ممن لم يخوضوا الانتخابات المقرر إجراؤها في 14 أكتوبر، ونحو 20 من شيوخ المهنة والنقابيين القدامي، وممثلين لجيل الوسط والشباب، علي أن تتولي الإشراف الكامل علي إجراء الانتخابات، بدءاً من فتح باب الترشيح.

 
كما تم الاتفاق علي خطة عمل اللجنة التي تتضمن الإشراف المباشر علي إجراءات ما قبل فتح باب الترشح وتلقي طلبات الترشيح والتنازلات والطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين المنتخبين.

 
كما سيتم تشكيل 4 لجان، الأولي للإشراف المباشر علي عملية تلقي طلبات الترشيح وما يليها من إجراءات، والثانية لوضع ضوابط الدعاية الانتخابية، والثالثة لتنظيم وإدارة الندوات والمناظرات الخاصة بالمرشحين، والرابعة خاصة بتأمين وسلامة استخدام المبني واللجان الانتخابية.

 
وقررت اللجنة أن تخصص الفترة من السبت الأول من أكتوبر وحتي مساء الأربعاء 12 أكتوبر للدعاية الانتخابية والندوات والمناظرات التي ستجري داخل مبني النقابة.

 
كما اتفقت علي وقف الأنشطة العامة والجماهيرية ومنع تأجير قاعات النقابة اعتباراً من أول أكتوبر وحتي إعلان نتائج الانتخابات.

 
كانت جماعة الإخوان المسلمين، قد أعلنت عن عزمها خوض الانتخابات بـ6 مرشحين علي مقاعد المجلس الـ12.

 
بينما أعلن كل من ممدوح الولي، نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام للشئون الاقتصادية، ويحيي قلاش، عضو مجلس النقابة، عن خوضهما الانتخابات علي مقعد النقيب.

 
من جانبه، رفض ممدوح الولي، وصفه بالمرشح الإسلامي، مؤكداً أنه شغل عضوية مجلس النقابة دورتي 1999 و2003 كأمين صندوق للنقابة، بجانب أن أنشطته في اللجنة الاقتصادية لمدة 8 سنوات لم تتم لمصلحة أي تيار ديني أو سياسي، بل لمصلحة الأنشطة النقابية، مطالباً من يتهمه بغير ذلك بأن يقدم الدليل.

 
أما ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فقد أكد أنه سيحسم موقفه من الترشح خلال 24 ساعة، وترددت أنباء عن رغبة مؤنس زهيري، نجل نقيب الصحفيين الراحل، كامل زهيري، في الترشح علي منصب النقيب.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »