سيـــاســة

السادات ولكح يعلنان حزب‮ »‬الإصلاح والتنمية ــ مصرنا‮«‬

كتبت - فيولا فهمي:     أعلن أنور عصمت السادات، وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية، ورامي لكح، وكيل مؤسسي حزب مصرنا - تحت التأسيس - خلال اجتماع ضم عدداً من مؤسسي الحزبين أمس، الأحد، عن دمج الحزبين بشكل نهائي، ليعمل…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – فيولا فهمي:

 

 
أعلن أنور عصمت السادات، وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية، ورامي لكح، وكيل مؤسسي حزب مصرنا – تحت التأسيس – خلال اجتماع ضم عدداً من مؤسسي الحزبين أمس، الأحد، عن دمج الحزبين بشكل نهائي، ليعمل بذلك أعضاء الحزبين تحت مظلة شرعية موحدة باسم »حزب الاصلاح والتنمية – مصرنا«، في أولي حالات الدمج الحزبي في مصر.

 
وتم الاتفاق خلال الاجتماع علي أن يتولي رامي لكح رئاسة الحزب خلال الفترة الانتقالية ومدتها سنتان، كما تنص علي ذلك لائحة النظام الأساسي للحزب، ويجري حاليا تشكيل المكتب التنفيذي والهيئة العليا للحزب وسوف يضم كلاهما عدداً من أعضاء الحزبين في القاهرة والمحافظات، وسيتم الانتهاء من تشكيلهما قبيل اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 
قال أنور عصمت السادات إن حزب »الإصلاح والتنمية – مصرنا« انتهي من صياغة البرنامج الاقتصادي والسياسي الذي يركز علي تجنب جميع السلبيات التي شابت النظامين السياسي والاقتصادي اللذين اتبعهما النظام البائد.

 
وحول اختيار رامي لكح لرئاسة الحزب أكد »السادات« أن التركيز علي الصالح العام للحزب والمصلحة العامة للبلاد يجب أن يعلو فوق الصراعات الداخلية علي المناصب القيادية بالأحزاب.

 
من جانبه أعلن رامي لكح أن الحزب بصدد تشكيل قائمة كبيرة لمرشحيه في الانتخابات البرلمانية سواء كانوا علي قوائم الحزب النسبية أو علي المقاعد الفردية، مشيراً إلي تركيز الحزب علي تمثيل الشباب والنساء بشكل ايجابي بالقوائم.

 
وقد تم خلال الاجتماع أمس تشكيل لجنة عامة للانتخابات للحزب تضم أنور السادات ورامي لكح وآخرين، وسوف تضع اللجنة أسس ومعايير اختيار مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك