سيـــاســة

الزيات:قاضى محاكمة مبارك تنحى تجنبا للشبهات

شريف عيسى: أشاد منتصر الزيات، محامي الجماعة الإسلامية، بقرار تنحي المستشار مصطفى حسن عبدالله، وهيئة المحكمة، اليوم "السبت" في قضية إعادة محاكمة مبارك ونجليه وحبيب العادلي و6 من مساعديه.   منتصر الزيات     وقال الزيات- في تصريحات خاصة لـ"المال"- إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى:

أشاد منتصر الزيات، محامي الجماعة الإسلامية، بقرار تنحي المستشار مصطفى حسن عبدالله، وهيئة المحكمة، اليوم “السبت” في قضية إعادة محاكمة مبارك ونجليه وحبيب العادلي و6 من مساعديه.

 
منتصر الزيات 

   وقال الزيات- في تصريحات خاصة لـ”المال”- إن قرار تنحي هيئة المحكمة يعد قراراً صائباً وصحيحاً لاسيما بعد الحكم الذي أصدره المستشار مصطفى حسن في قضية “موقعة الجمل” والذي قضى ببراءة كافة المتهمين بالقضية، الأمر الذي أدى إلى إثارة غصب الثوار والمجني عليهم وأهالي ضحايا تلك المجزرة.

  وأوضح أنه كان من المستحيل على هيئة المحكمة الحالية الإستمرار في نظر القضية خاصة في ظل الشكوك التي أثيرت حولها.

   وكشف محامي الجماعة الإسلامية عن أن قرار المستشار مصطفى حسن بالتنحي عن القضيه كان منذ إسناد رئيس محكمة الإستئناف بالبت في القضية محل الدعوى وليس كما طالب دفاع المجني عليه اليوم في بداية الجلسة، مؤكدا أن القانون ينص على أنه “لايجوز للقاضي التنحى عن نظر القضية إلا فى الجلسة العامة لها”.

  وقال إن على رئيس محكمة الإستئناف تحديد هيئة ودائرة أخرى للنظر فى القضية فى عضون شهر من الأن، مؤكداً أنه لن يتم إخلاء سبيل مبارك ومعاونيه كما أشيع فى عدد من وسائل الإعلام نظراً لبدء حبسه في قضية أخرى تتعلق بالأموال العامة وفقاً للقرار الصادر من النائب العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »