رياضة

الزمالك يضع درع الدوري بين أيدي الأهلي بتعادله المثير مع الجونة

أهدر فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، فرصة جديدة للمنافسه علي درع الدوري الممتاز، بتعادله الإيجابي، بهدفين لكل فريق، أمام مضيفه الجونة

شارك الخبر مع أصدقائك

أهدر فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، فرصة جديدة للمنافسه علي درع الدوري الممتاز، بتعادله الإيجابي، بهدفين لكل فريق، أمام مضيفه الجونة، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين، على ستاد الجونة بالغردقة، والمؤجلة بينهما من الأسبوع الثالث والثلاثون من الدورى المصرى الممتاز.

سيطر الزمالك علي مجريات اللقاء منذ بدايته، ولكن بدون فاعيلة تذكر علي مرمي الجونة، فيما كانت أخطر الهجمات من نصيب أصحاب الأرض، في الدقيقة ‏30، عندما رد القائم الأيسر لعمر صلاح حارس مرمى الزمالك، تسديدة أحمد حمدي القوية.

وبعدها بعشر دقائق، وتحديدا في الدقيقة 40، تألق محمود الغرباوي، حارس مرمي الجونة، في أبعاد تسديدة صاروخية من أحمد سيد زيزو، لضربة ركنية.

وأهدي زيزو، زميله محمد إبراهيم، تمريرة عرضية أرضية حريرية،وظن الجمبع أن هدف الضيوف الأول، ولكن قائد الزمالك أهدر فرصة التقدم بطريقة غريبة أمام المرمي الخالي من حارسه، في الدقيقة 45+3، قبل أن يطلق محمود عاشور، حكم المباراة، صافرته بنهاية نصف اللقاء الأول، بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني، وتحديدا في الدقيقة 55، عاد أحمد سيد زيزو، ليهدي محمد إبراهيم أيضا، تمريرة متقنه، ليسددها ويبعدها محمود الغرباوي ببراعة من على خط المرمى.

وأطلق طارق حامد، قذيفه صاروخية بيمناه لا تصد ولا ترد، من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية العليا لشباك محمد الغرباوي، حارس الجونة، لتعلن عن هدف اللقاء الأول، في الدقيقة 64.

ومن أول لمسة، أدرك البديل الثاني للجونة، أحمد ياسر ريان، التعادل للفريق الساحلي، بعدما أستغل تمريرة البديل الأخر محمود الشبراوي، ليضعها في مرمي عمر صلاح، حارس مرمي الزمالك، في الدقيقة 79.

وعاد الغرباوي ليتألق ويمنع مرماه من تلقي الهدف الثاني للزمالك، بعدما تصدي ببراعة لتصويبة البديل المغربي للقلعة البيضاء، حميد أحداد، لترتد بهجمة مباغته للفريق الساحلي، ويستفيد محمود الشبراوي، من خطأ لا يغتفى من عمر صلاح، حارس الزمالك، في الدقيقة 88.

وظن الجميع أن اللقاء أنتهي بقوز الجونة، ولكن محمود عبدالعزيز، لاعب الزمالك، أدرك التعادل في الدقيقة 90+6، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

بهذا التعادل يرفع الجونة رصيده للنقطة 38، فيما قفز رصيد الزمالك للنقطة 69، بفارق 5 نقاط كاملة عن غريمه الاهلي، متصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، صاحب ال 74 نقطة.

ويتبقى للزمالك، مواجهتين، الأولى أمام الإسماعيلى، فى الثامنة من مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب بتروسبورت، وفى ذات اليوم والتوقيت، يحل الأهلى ضيفا على المقاولون العرب، على ستاد الجيش المصرى ببرج العرب فى الإسكندرية، وفي حالة فوز الأحمر بهذا اللقاء، يتوج رسميا بدرع الدوري العام، قبل أن يلتقى القطبان فى الثامنة من مساء الأحد المقبل، على ملعب برج العرب.

وتنص لائحة مسابقة الدوري العام هذا الموسم، على أن من يفوز باللقب هو الفريق الأكثر حصدًا للنقاط، وفي حالة التساوي بين فريقين في عدد النقاط يكون الفصل بينهما من خلال التفوق في المواجهات المباشرة، ثم يلجأ الفريقان إلى فارق الأهداف، وبعدها إلى صاحب أكبر عدد أهداف، وأخيرًا اللعب النظيف ثم القرعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »