رياضة

الزمالك يخسر أمام كييل الألماني في مونديال الأندية لكرة اليد

أقيمت بينهما ضمن لقاءات دور الثمانية، لبطولة كأس العالم للأندية، في نسختها الـ13

شارك الخبر مع أصدقائك

خسر فريق اليد بنادى الزمالك ، من نظيره كييل الألمانى، بنتيجة 32-28، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن لقاءات دور الثمانية، لبطولة كأس العالم للأندية، في نسختها الـ13، التى أنطلقت أمس الثلاثاء، فى الدمام بالمملكة العربية السعودية، وتستمر حتى السبت المقبل.

وانتهى الشوط الأول، من اللقاء الذى أقيم على الصاله الخضراء فى الدمام، بتقدم الفريق الألمانى الذى يشارك بدعوة من الاتحاد الدولي للعبة، على الزمالك بطل أفريقيا، بنتيجة 18-12.

ظهور التفوق الألماني في الشوط الثاني

واستمر التفوق الألمانى فى شوط اللقاء الثانى، وحاول لاعبو الزمالك تقليص الفارق، ولكنهم أصطدموا بدفاع الماكينات القوى، وحارس المرمى المتألق، لينتهى اللقاء بفوز كييل، وصعوده لنصف النهائى، فيما يلعب الزمالك لقاء تحديد المراكز من الخامس للعاشر.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة، لاعب كيل، ميكولا صاحب القميص رقم 53، لمنحه جائزة رجل المباراة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به ومساهمته في قيادة فريقه للمربع الذهبي.

وحظى الزمالك بتشجيع كبير من عشاقه الذين توافدوا على الصالة الخضراء بالدمام، لمساندة القلعة البيضاء، سواء من الجالية المصرية بالسعودية، أو من الذين حرصوا على السفر من مصر.

وكان كيل قد فاز أمس الثلاثاء، على فريق جامعة سيدني الأسترالي، بنتيجة 41-27، فيما لم يخض الزمالك لقاء الدور التمهيدى، بقرار من اللجنة المنظمة، ليشارك فى ربع النهائى مباشرة.

مواجهات نادي كييل المقبلة

ويواجه كييل الألمانى، نادى الوحدة السعودى، منظم البطولة، الذى يضم الدولي المصري علي زين، الذى كان أول المتأهلين رسميًا لنصف النهائى، بعد تغلبه على توباتى البرازيلى بنتيجة ٢٦/٣٠.

ومن المنتظر أن يواجه كيل، نظيره الوحدة في نصف النهائي غدًا الخميس، فيما سيلتقي الزمالك مع تاوباتي البرازيلي، ضمن لقاءات تحديد المراكز من الخامس إلى العاشر.

وتعد تلك هى المشاركة الرابعة للزمالك في تاريخ مونديال الأندية، فسبق وشارك عام 2010 محققاً المركز الثالث والميدالية البرونزية كأفضل إنجاز له حتى الآن، ثم في نسختي عامي 2011، و2012 محرزاً المركز الرابع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »