رياضة

الزمالك يتوج بلقب كأس مصر بعد فوزه على الأهلي 3-1

الزمالك يتوج بلقب كأس مصر بعد فوزه على الأهلي 3-1

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات :

حقق نادي الزمالك فوزاً مستحقاً على النادي الأهلي بنتيجة 3-1، فى اللقاء الذي جمعهما فى بطولة نهائي كأس مصر ليتوج بالكأس للمرة الـ24 في تاريخه
سجل أهداف الزمالك باسم مرسي فى الدقيقتين 20 و24 من ضربة جزاء ، ومصطفى فتحي فى الدقيقة 59، فيما سجل هدف الأهلي عبد الله السعيد من ضربة جزاء فى الدقيقة 33

بدأت المباراة بمرحلة جس نبض بين لاعبى الفريقين، انحصرت خلالها الكرة وسط الملعب معظم الوقت، باستثناء هجمة للزمالك لم تكتمل عن طريق باسم مرسى إلا أن رامى ربيعة كان لها بالمرصاد .

سرعان ما نجح الزمالك فى امتلاك زمام المباراة، وبدأ فى شن هجماته على مرمى الأهلى، حيث نجح لاعبو الأبيض فى نقل الكرة أكثر وقت بين أقدامهم، وسط محاولة من لاعبى الأهلى لإنهاء سيطرة المنافس على الكرة.

بالفعل نجح الأهلى فى مبادلة الزمالك الهجمات، وقاد عمرو جمال ووليد سليمان هجمتين من الناحية اليمنى إلا أنهما افتقدتا الخطورة.

فى الدقيقة 5 منح الحكم المجرى كارت أصفر لباسم مرسى عقب ضربة لسعد سمير والذى سقط على الأرض متأثرا بالضربة .

وشهدت الدقيقة 16 هجمة خطرة للأهلى بعدما قاد صبرى رحيل هجمة من الجهة اليسرى لعبها عرضية إلا أن عمرو جمال فشل فى استقبالها.

وفي الدقيقة 20 خطف باسم مرسي الكاميرا من الجميع بإحرازه الهدف الأول بعد تسلّمه لعرضية شيكابالا المتقنة داخل منطقة الجزاء ليخدع باسم مراقبة سعد سمير وانقض على الكرة وحولها بمشط القدم اليمنى داخل شباك أحمد عادل عبدالمنعم الذي تباطأ في الخروج ومنع باسم من التسجيل.

نشط الزمالك بعد هدف التقدم ولم تمر سوى دقيقتين وحصل شيكابالا على ضربة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من سعد سمير، تصدى لها باسم مرسى ونجح فى تسجيلها، ومرت على يسار أحمد عادل عبدالمنعم معلنا عن الهدف الثانى للزمالك وله شخصيا.

حاول لاعبو الأهلى، عقب اهتزاز شباكهم مرتين، الدخول فى المباراة من جديد، وتقليل فارق الأهداف قبل نهاية الشوط الأول. وبالفعل تصدى عمرو جمال لكرة عرضية من الجهة اليسرى علت العارضة.

ومن هجمة منظمة من الناحية اليسرى قادها وليد سليمان سقط على إثرها عمرو جمال بعد عرقلته من قبل إسلام جمال ليتم احتساب ضربة جزاء للأهلى فى الدقيقة 31 تصدى لها عبد الله السعيد وسددها ببراعة فى الزاوية اليسرى العليا للشناوى مقللا فارق الأهداف.

وكاد الأهلى أن يحرز هدف التعادل بعد تسديدة مؤمن زكريا، التى تصدى لها الشناوى.

نشط لاعبو الأهلى بشكل ملحوظ عقب الهدف بغية إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وهدد مرمى الزمالك فى أكثر من كرة قبل أن ينتهى الشوط.

فى الشوط الثانى، بدأ الأهلى هجوم ضاغاط من الدقيقة الأولى بغية احراز هدف التعادل، ومن ضربة حرة غير مباشرة، ةمن جمل تكتيكية متفق عليها لعب وليد سليمان الكرة لوب من أعلى الحائط لتجد مؤمن زكريا الكرة امامه ليسددها مباشرة فى العارضة فى أقوى هجمات الأهلى خطورة .

واصل الأهلى ضغطة المكثف على مرمى الزمالك، وسط استبسال من مدافعى الزمالك وحارس مرماهم ، واعتماد لاعبية على الهجمة المرتدة السريعة عن طريق باسم مرسى .

يجرى مؤمن سليمان أولى تغيراته بالدفع بمصطفى فتحى بدلا من شيكابالا الذى انخفض مستواه بشده، على أمل تنشيط لاعبية وتجديد دماء الفريق .
أهدر عمرو جمال فرصة محققة بعدما استلم كرة عرضية سددها برأسة خارج المرمى، تلتها ضربة راس لمؤمن زكريا .

اجرى مارتن يول المدير الفنى للاهلى أولى تغيراته بالدفع بعماد متعب بدلا من عمرو جمال غير الموفق .
و من هجمة مرتدة نجح مصطفى فتحى فى تسجيل الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة 59 بعدما نجح فى استلام كرة ايمن حفنى البينية راوغ من خلالها مدافعى الأهلى وسددها على يمين احمد عادل عبد المنعم وقت خروجه، وأجرى يول ثانى تغيراته بالدفع بمروان محسن بدلامن المصاب وليد سليمان .
ونال رامى ربيعه كارت اصفر بعد اصطدامة بمعروف يوسف، وخرج ايمن حفنى فى ثانى تغيرات الزمالك ونزل بدلا منه محمد ناصف .
ويختتم الأهلى تغيراته بالدفع بميدو جابر بدلا من حسام عاشور على أمل النجاح فى تسجيل هدفين على أقل تقدير من أجل التعادل 
مع مرور الوقت نشط لاعبى الأهلى نسبيا وسط استبسال ن مدافعى الزمالك للحفاظ على تقدمهم .
ودفع مؤمن سليمان بأخر تغيراته بالدفع بابراهيم صلاح بدلا من على فتحى لتأمين وسط الملعب وافساد هجمات الأهلى مبكرا .
ونال حسام غالى كارت أحمر بعد قيامة بضرب باسم مرسى فى ظهره حصل من خلالها على الكارت الاصفر الثانى ليكمل فريقه الوقت المتبقى ناقصا فى صفوفة .
وكاد رامى ربيعة من احراز هدف للأهلى بعدما سدد كرة قوية مرة بجوار القائم .

شارك الخبر مع أصدقائك