ثقافة وفنون

الزعيم ومحمد رمضان ويوسف الشريف يطلقون بداية دراما رمضان 2020

الناقد الفني سمير الجمل يؤكد أن عودة النجم عادل إمام في موسم رمضان 2020، سيخلق ثقلا فنيا للدراما المصرية وغيابه هذا العام أثر كثيرا وشعر بذلك الجمهور.

شارك الخبر مع أصدقائك

فور انقضاء شهر رمضان الكريم، أعلن بعض النجوم عن تعاقداتهم الجديدة على مسلسلات لرمضان 2020 مما أحدث دهشة للكثيرين.

وكان أبرز هؤلاء النجوم يوسف الشريف الذي احتفى الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد إعلانه عن عودته في رمضان 2020 بمسلسل “النهاية” إنتاج سنيرجي .

كما أعلن النجم محمد رمضان عن تقديمه لمسلسل “ابن مصر” في رمضان المقبل، مع المنتج تامر مرسي أيضا.

وشهد إعلان عودة النجم الكبير عادل إمام في رمضان 2020 عبر “فلانتينو” بعد تأجيله رمضان الماضي سعادة كبيرة للجمهور أيضا، والنجمة مي عز الدين أيضا تعاقدت على مسلسل رمضاني.

ماجدة موريس تدعو سنيرجي بمزيد من الاهتمام بالجمهور في دراما 2020

دعت الناقدة ماجدة موريس، سنيرجي بمزيد من الاهتمام بالجمهور في دراما 2020.

وأشارت لـ”المال”، إلى أنه يجب على هذه الشركة التي بدأت التعاقدات الجديدة مع نجوم رمضان مثل يوسف الشريف ومحمد رمضان ومي عز الدين وغيرهم، أن تغير من أسلوب تعاملها مع الجمهور وتهتم لغضبه من المسلسلات التي عرضت لهذه الشركة في رمضان 2019 واستياء الكثيرين من مستوى الأعمال الدرامية.

وتابعت أنه يجب الرجوع لكتب الدراما ومبادئها والعمل مبكرا على أي مسلسل تقدمه هذه الشركات، حتى يتم اختيار نصوص جيدة وأبطال جيدين ومخرجين قادرين على تقديم مسلسلات ترقى للجمهور المصري وصناعة الدراما المصرية وذلك لو كانت هذه الشركات تريد فعلا سيطرتها على سوق الدراما مثلما توحي بذلك.

فايزة هنداوي: التعاقدات الجديدة لا تبشر بجديد فني ودرامي

وقالت الناقدة فايزة هنداوي، إن هذه التعاقدات لا تبشر بأي جديد بشأن الدراما المصرية في رمضان 2020، لأن محمد رمضان يقدم مسلسلا كل عام في رمضان وأعماله تقل مستواها تدريجيا ونجاحها أيضا.

وأضافت الاحتفاء بعودة يوسف الشريف في رمضان القادم يرجع لأنه غاب عن التلفزيون لمدة عامين وكانت مسلسلاته تحقق نجاحا كبيرا ورقم 1 حقيقة.

وتابعت أن مسلسل النجم عادل إمام كان مفترضا أن يعرض في رمضان هذا العام لكن تأجل لظروف معينة وعرضه العام المقبل في شهر رمضان قد يكون شيئا جيدا نوعا ما.

وقالت هنداوي: “كنا نتمنى أن تدخل شركات أنتاج اخرى وتعود للمنافسة في السوق مثل العدل جروب وغيرها”.

سمير الجمل: بداية مبشرة للعمل مبكرا ونتمنى اختفاء دراما القتل

أما الناقد الفني سمير الجمل يؤكد أن عودة النجم عادل إمام في موسم رمضان 2020، سيخلق ثقلا فنيا للدراما المصرية وغيابه هذا العام أثر كثيرا وشعر بذلك الجمهور.

وأشار إلى تعاقدات النجوم مبكرا لمسلسلات رمضان 2020 شيئا جيدا، حتى يبدأون العمل مبكرا على الموضوعات التي سيقدمونها في هذه الأعمال الدرامية.

ولفت إلى أننا نتمنى أن تنتهي دراما القتل غير المبررة التي شاهدنها في رمضان هذا العام الموسم القادم .

وقال إن الكوميديا في رمضان المقبل، يجب أن تبتعد عن الإفيهات السطحية مثلما شاهدنا في رمضان الماضي.

وأضاف: “صناع هذه المسلسلات التي تم التعاقد عليها مبكرا لرمضان 2020 يجب أن يهتموا بنوعية الدراما التي سيقدمونها للجمهور خاصة يوسف الشريف الذي يعود بعد غياب عامين للتلفزيون”.

شارك الخبر مع أصدقائك