بنـــوك

«الزراعى المصرى» يسوى مديونيات بقيمة 246 مليون جنيه

علاء فاروق: شملت 978 عميلا متعثرا

شارك الخبر مع أصدقائك

اتفق البنك الزراعى المصرى مع 978 عميلا متعثرا يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألفا وحتى 10 ملايين جنيه، على تسوية المديونيات بإجمالى 246 مليون جنيه، وذلك ضمن المبادرة التى أطلقها فى يناير الماضى.

وكشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك – فى تصريحات لـ«المال» – أن مصرفه اتفق حتى نهاية فبراير الماضى مع 978 عميلا تزيد مديونياتهم عن 25 ألف جنيه على تسوية تلك المديونيات ضمن مبادرة تسوية الديون المتعثرة التى أطلقها البنك. 

وأطلق البنك الزراعى المصرى، فى يناير الماضى، مبادرة لتسوية الديون المتعثرة لمئات الآلاف من المزارعين والعملاء بالقطاع الزراعى بإجمالى مديونية 6.3 مليار جنيه تتضمن 3.9 مليار أصل المديونية و2.4 مليار عوائد متراكمة.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الأربعاء 22-9-2021 في مصر

وتضمنت المبادرة إسقاط كامل ونهائى لمديونيات 307 آلاف مزارع ممن يبلغ أصل مديونياتهم أقل من 25 ألف جنيه، بإجمالى مديونيات نحو 415 مليونا، وعوائد متراكمة بنحو 226 مليونا، بالإضافة إلى إسقاط %50 من مديونيات 21 ألف عميل ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألفا وحتى 10 ملايين جنيه للأفراد والشركات، بإجمالى أصل مديونيات 3.5 مليار، وعوائد متراكمة بنحو 2.2 مليار.

وأضاف علاء فاروق أن البنك وقع عقود التسوية مع 422 عميلاً بإجمالى رصيد مديونية 62 مليون جنيه، قاموا بسداد 31 مليون جنيه تمثل %50 فقط من أصل المديونية، مع إسقاط العوائد المتراكمة.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم السبت 18-9-2021 في مصر

يذكر أن البنك الزراعى، قال إن المبادرة تأتى فى إطار دعم القطاع الزراعى فى مصر ومئات الآلاف من صغار المزارعين، بهدف تمكين العملاء المتعثرين بالقطاع من التعامل مجدداً مع القطاع المصرفى، وإعادتهم للعمل والإنتاج بما يُسهم فى توفير فرص أكبر للكسب وخلق فرص للعمل.

وذكر «فاروق» فى حوار سابق مع «المال» نشر فى فبراير الماضى، أن البنك الزراعى المصرى قام بتسوية ديون أكثر من 32 ألف عميل بقيمة مليار و100 مليون جنيه وفقا للشروط التى أعلنها البنك المركزى المصرى.

وأوضح أن مصرفه يستهدف أن يكون بنك الشمول المالى فى مصر من خلال التوسع فى زيادة عدد العملاء ليصل بخدماته إلى نحو 30 مليون عميل خلال خمس سنوات من العاملين فى القطاع الزراعى وأسرهم.

اقرأ أيضا  تباين أسعار العملات اليوم أمام الجنيه بنهاية التعاملات

وأضاف أن البنك الزراعى المصرى يضع إستراتيجية للتوسع فى إنشاء فروع جديدة، ليرتفع عدد الفروع من 1200 حاليا إلى 2000 خلال 5 سنوات؛ لتغطى خدمات ومنتجات البنك جميع أنحاء الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »