اقتصاد وأسواق

«الزراعة» و«الفاو» تحتفلان بيوم الأغذية العالمي 2020

أقيم تحت شعار "معًا، ننمو ونتغذى، ونحافظ على الاستدامة.. أفعالنا هي مستقبلنا"

شارك الخبر مع أصدقائك

احتفلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم بيوم الأغذية العالمي 2020 الذي أقيم تحت شعار “معًا، ننمو ونتغذى، ونحافظ على الاستدامة.. أفعالنا هي مستقبلنا”.

ويدعو احتفال هذا العام إلى أهمية العمل لاتباع الأنظمة الغذائية الصحية، والتحرك بشكل أسرع وأكثر طموحاً، بما يشمل جميع القطاعات لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا  مدير مكتب «كوترا»: تراجع الصادرات الكورية لمصر من الديزل 200 مليون دولار بسبب «معمل التكرير»

وأقيم الاحتفال تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والسير ريتشارد ديكتوس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، ونصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر، وإبراهيم العافية، وزير مفوض، رئيس قطاع التعاون، الاتحاد الأوروبي، مصر؛ وناوكو فوكوناغا، نائبة المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، مصر؛ مع مشاركة افتراضية لدينا صالح، المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، لمنطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا وأوروبا.

اقرأ أيضا  «مدبولي»: استمرار السلطة التقديرية للمحافظين لقرار تعطيل الدراسة حال توقع سقوط الأمطار أو السيول

وشارك في الاحتفال عدد كبير من قيادات ومسئولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والفاو، وممثلي منظمات الأمم المتحدة، إلى جانب ممثلون عن الجهات المانحة، والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والإعلاميين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »