«الزراعة»: نستهدف 350 ألف فدان قطن الموسم المقبل بزيادة تقارب 50%

ارتفاع مساحة القطن في مصر الموسم المقبل

«الزراعة»: نستهدف 350 ألف فدان قطن الموسم المقبل بزيادة تقارب 50%
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:32 م, الأربعاء, 23 مارس 22

أكد  تقرير صادر عن وزارة الزراعة ممثلة في قطاع شئون مكتب الوزير أنه تم التأكيد على ضرورة توفير التقاوي الجيدة للمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح خلال الفترة المقبلة كما وجه بتحفيز المزارعين على التوسع في زراعة الذرة نظرا لضمان تسويقه الموسم القادم بأسعار جيدة .

وأضاف التقرير أنه تم  صدور تعليمات بتشجيع المزارعين على زراعة القطن بعد تطبيق منظومة التسويق الجديدة التي حققت أرباحا كبيرة للمزراعين .

وكشف التقرير  إنه من المستهدف زراعة 350 ألف فدان الموسم القادم مقارنة ب236 الف فدان العام الماضي بزيادة تلامس 50 %   مشيراً إلى أنه يوجد لدينا تقاوي تكفي لزراعة500 ألف فدان وتحين موسم الزراعة خلال مارس -مايو من كل عام.

كان الاجتماع المنعقد في وزارة الزراعة حاليا قد  بحث أيضا اخر مستجدات المشروع القومي لتطوير أساليب الري الحديث حيث يسهم في زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف الإنتاج مما يحقق مردود إيجابي جيد على المزارعين ويسهم في ترشيد المياه كما أن الدولة حاليا تقوم بتوفير التمويل اللازم من خلال قروض بدون فائدة على عشر سنوات.

وفي نهاية الاجتماع القصير أكد على مديري مديريات الزراعة في المحافظات بضروة المتابعة الميدانية والتواجد مع المزارعين وتوفير التقاوي الجيدة لهم وكافة مستلزمات الإنتاج مع مراقبة أسواق ومنافذ البيع التقاوي .

وقال ان الدولة تحتاج حاليا منا جميعا تكثيف كافة الجهود ومتابعة الموضوعات التي تم مناقشتها مع تنفيذ هذه التكليفات ووضعها موضع الأولوية القصوى.

حضر اللقاء د محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديريات الزراعة والدكتور انور عيسى رئيس الادارة المركزية للتعاون الزراعي