اقتصاد وأسواق

الزراعة : مركز بحوث الصحراء يوزع تقاوي القمح مجانًا في سيوة

الزراعة تعلن توزيع تقاوي القمح مجانا بسيوة

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح الدكتور عبدالله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء بأنه بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة قام رئيس محطة بحوث سيوة بتوزيع 70 شكارة تقاوي قمح مقاوم للملوحة، لزراعة 35 فدان قمح كحقول إرشادية تحت إشراف مركز بحوث الصحراء.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الزراعة كان قد قام بزيارة مؤخرا إلى محافظة مطروح لتفقد بعض المشروعات الزراعية وقام خلال الزيارة بتوزيع 140 طنًا من تقاوي الشعير على 2333 مزارعًا للاستفادة من مياه الأمطار في مناطق الزراعات المطرية بمرسى مطروح ورأس الحكمة والنجيلة والضبعة والسلوم وسيدى براني لزراعة 4666 فدانًا.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 24-1-2021 فى مصر

قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، إن شهر نوفمبر هو الأمثل لبدء زراعة القمح في مصر، مشيدًا بجهود وزير الزراعة بدعم أسعار شكارة تقاوي القمح بـ215 جنيها بدلا من 250 .

وأضاف الدكتور محمد يوسف في تصريحات له، أن 3.5 مليون فدان تتم زراعتها في مصر سنوياً، مشيراً إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كثيرة لمزارعي القمح في مصر.

اقرأ أيضا  «شعبة المستوردين»: 3 أسباب وراء هبوط الواردات.. وتوقعات بإستمرار الإنخفاض فى 2021

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، أن مصر تنتج 9 ملايين طن قمح سنويا من إجمالي 14 مليونًا يتم استهلاكها، لافتاً إلى أننا بحاجة إلى 5 ملايين فدان من القمح للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »