اقتصاد وأسواق

«الزراعة»: ضبط 9 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة في 20 محافظة

اسفرت الجهود المبذولة من هيئة الخدمات البيطرية عن ضبط ما يزيد عن 9 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة وتم تحرير 62 محضرا بذلك والتحفظ علي الكميات المضبوطة

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت هيئة الخدمات البيطرية من ضبط 9 أطنان و627 كيلوجرام لحوم ودواجن وأسماك فاسدة في 20 محافظة، وأن هذه المنتجات تم ضبطها بواسطة لجان الهيئة، بالتعاون مع السلطات المعنية في المحافظات المختلفة.

أكد الدكتور محمود عبد الحكيم، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أنه سلّم الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا رسميًّا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال أسبوع، وهو ما أسفرت عنه الجهود.

المضبوطات تتوزع على 20 محافظة

وقال عبد الحكيم إن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه.

وأوضح رئيس هيئة الخدمات البيطرية أنه تم ضبط هذه الكميات، وذلك في محافظات القاهرة، البحيرة، الشرقية، المنوفية، القليوبية، الغربية، الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، مطروح، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، قنا، البحر الأحمر، الوادي الجديد، بورسعيد، فضلًا عن إدارة التفتيش بالهيئة.

ولفت إلى أنه تم تحرير 62 محضرًا بتلك المخالفات، والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة؛ وذلك لاستكمال إجراءاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »