اقتصاد وأسواق

الزراعة: ضبط 89 طن لحوم فاسدة في المحافظات منذ بداية الشهر

نجحت اللجان البيدرية التابعة لوزارة الزراعة في ضبط 89 طنا من اللحوم الفاسدة والأسماك والدواجن في الفترة من بداية الشهر حتي الآن

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت إدارة التفتيش على اللحوم تمكنت من ضبط كمية من اللحوم ومصنعات اللحوم والكبدة والدواجن والاسماك المخالفة بلغت كميتها 89 طنا منذ انطلاق شهر سبتمبر حتي يوم 21 الجاري

جاء ذلك كشف تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أنه طبقا لأحدث التقارير الواردة من مديرية الطب البيطرى بالمحافظات.

اللحوم الفاسدة تم ضبطها لعدم صلاحيتها

وأوضح التقرير أن هذه اللحوم تم ضبطها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى أو للذبح خارج المجازر ومجهولة المصدر.

وبلغت إجمالى عدد المحاضر المحررة من قبل أطباء التفتيش على اللحوم (24) محضرا فى الفترة من بداية الشهر وحتى يوم 21.

وأكد التقرير، الذى حصل الـ “المال”، أن هناك تعليمات مشددة  بتشديد الرقابة على أسواق ومحلات بيع اللحوم.

تكثيف الحملات الإشرافية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم

وأكد عبد الحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أنه يتم تكثيف الحملات الإشرافية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم، وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات.

وقال إن القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والاسماك ومنتجاتهم تنفذ.

وأشار إلى الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات للتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة صحية وآمنة من خلال عمل إدارات التفتيش على اللحوم بالهيئة والمديريات.

وأوضح محمود، أنه تحقيقا لنفس الهدف بتوفير الغذاء الصحى الآمن من مصدر حيوانى قام أطباء إدارة المجازر بالمديريات بعمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الحيوانات والدواجن فى المحافظات.

وأرجع ذلك لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة، التى تخضع للإشراف البيطرى الكامل.

وأظهرت التقارير الواردة من المديرية بأن إجمالى المذبوحات من الحيوانات المحلية خلال نفس الفترة قد بلغت 10 الاف رأس من الماشية داخل هذه المجازر.

وبلغت إجمالى المذبوحات من الطيور عن نفس الفترة مايقرب من (450 ) ألف طائر داخل المجازر المعتمدة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »