اقتصاد وأسواق

الزراعة: ضبط 858 محلا غير مرخص للاتجار في المبيدات خلال أبريل

الصاوي أحمد   كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي عدد المحال غير المرخصة والتي تم ضبطها خلال أبريل الماضي، والتي بلغت نحو 858 محلا في عدد من المحافظات.وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم المرور خلال الشهر الماضي على نحو 1252 محلا لبيع المبيدات، وجد منها 858 محلا غير مرخص،

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوي أحمد
 
كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي عدد المحال غير المرخصة والتي تم ضبطها خلال أبريل الماضي، والتي بلغت نحو 858 محلا في عدد من المحافظات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم المرور خلال الشهر الماضي على نحو 1252 محلا لبيع المبيدات، وجد منها 858 محلا غير مرخص، وذلك ضمن حملات المرور والتفتيش على محال وأسواق بيع وتداول المبيدات، لافتة إلى أنه تم أيضًا ضبط نحو 416.6 لتر من المبيدات منتهية الصلاحية، و175 عبوة مختلفة السعات والأنواع بعضها غير مرخص أو منتهية الصلاحية.

وأكدت الوزارة أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المخالفات بتهم الاتجار في مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة وأخرى منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، فضلًا عن التحفظ على كافة الكميات المضبوطة، لعرضها على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وشدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على استمرار تلك الحملات للرقابة والتفتيش على محال الاتجار في المبيدات وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، لرصد أية مخالفات أو حالات غش تضر بالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين، لافتًا إلى أنه لن يتم التهاون مع أي مخالف.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك لجانا مشكلة من الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وأقسام الرقابة على المبيدات بالمحافظات والمعمل المركزي للمبيدات ومباحث التموين وشرطة المسطحات المائية بالتنسيق مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية، لضبط سوق المبيدات الزراعية بالمحافظات المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »