اقتصاد وأسواق

الزراعة: ضبط كميات من المخ مهربة من الهند

اكتشاف تهريب قطع مخ داخل كراتين لحوم جاموسى مجمدة مستوردة من الهند.

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، باكتشاف تهريب قطع مخ داخل كراتين لحوم جاموسى مجمدة مستوردة من الهند، وتم اكتشاف الواقعة خلال فحص شحنة اللحوم داخل معامل الوزارة.

وأكد التقرير أن الشحنة عبارة عن 40 كيس به مخ مخبأة داخل كل كرتونة تزن 20 كجم لحوم جاموسي مجمده لـ 1400 كرتونة، بإجمالي 28 طنًا واردة من الهند لحساب إحدى شركات القطاع الخاص بتاريخ 14 مايو الجاري.

أبو ستيت: إتخاذ الإجراءات القانونية

ووجه أبو ستيت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والجزائية حيال تلك الواقعة ضد الشركة المستوردة للشحنة، علمًا بأن مصر تمنع استيراد المخ.

كان الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد تلقي تقريراً رسمياً من الهيئة قبل ساعات عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال أسبوع، وبلغ إجمالي المضبوطات 7 أطنان و916 كجم في 15 محافظة.

لحوم فاسدة

وأكد التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، تم ضبطها بمحافظات “القاهرة، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية، بورسعيد، الجيزة، قنا، أسيوط، سوهاج، الفيوم، بنى سويف، الإسماعيلية، دمياط، البحيرة، البحر الاحمر”.

وتم تحرير 63 محضراً بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »