اقتصاد وأسواق

«الزراعة» : ضبط كميات ضخمة من الأسماك واللحوم الفاسدة خلال أسبوع

كشفت وزارة الزراعة عن الضبطيات البيطرية خلال الفترة الأخيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقريراً رسمياً عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال أسبوع، حيث بلغ إجمالي المضبوطات حوالى 2 طن و579 كجم في 17 محافظة.

وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أن تلك الجهود تأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بتكثيف حملات التفتيش على أسواق ونوافذ بيع اللحوم والأسماك.

وأوضح التقرير أن هذه الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه.

وأوضح التقرير أنه تم تحرير 131 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية، والتأكد من وصولها الى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

في سياق متصل، أكد رئيس هيئة الخدمات البيطرية أن حملات التفتيش المشتركة بين مباحث التموين والطب البيطرى بالقاهرة على منافذ بيع الأسماك قامت أمس الخميس بضبط حوالي 5300 كجم من اسماك وجمبري غير صالح للاستهلاك الآدمى، بمساكن اطلس قسم ثان السلام محافظة القاهرة.

وأشار التقرير إلى أن بيانات هذة الكميات من الأسماك كالتالي: 1000 كجم اسماك ماكريل منتهية الصلاحية و بها تغير فى الخواص الطبيعية و1200 كجم اسماك فيليه قشر بياض محمد به تغير فى الخواص الطبيعية و3000 كجم اسماك سردين مملح بها تغير فى الخواص الطبيعية و100 كجم جمبري مستورد به تغير فى الخواص الطبيعية وبدون بيانات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »