اقتصاد وأسواق

الزراعة: صادرات مصر الزراعية ترتفع لأكثر من 4.2 مليون طن في 7 أشهر

إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2019 وحتى 10 يوليو الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.2 مليون طن حتى الآن.

تلقى وزير الزراعة، التقرير الأسبوعي حول الصادرات الزراعية من د. أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2019 وحتى 10 يوليو الحالي.

وأكدت الزراعة، أن الصادرات بلغت 4 ملايين و244 ألفا و186 طنا من المنتجات الزراعية، بزيادة 484 ألفا و604 أطنان عن نفس المدة من العام الماضي، وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والفاصوليا والفلفل والخيار والرمان والثوم والجوافة.

وأضاف ابوستيت أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و751 ألفا و322 طنا، إلى جانب تصدير 697 ألفا و30 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

واوضح الوزير انه بينما تم تصدير 373 ألفا و251 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 76 ألفا و566 طنا، في حين احتلت الفراولة المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 24 ألفا و 676 طنا.

وأشار إلى أن صادرات مصر من الثوم احتلت المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 22 الفت و605 أطنان ، بينما احتلت صادرات مصر من الفاصوليا المركز السابع بإجمالي 12 ألفا و553 طنا، تليها في المركز الثامن الجوافة بإجمالي 5864 طنا، بينما حصل الرمان على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 3202 طن، بينما حصل الفلفل والخيار على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 5085 طنا للفلفل و5341 طنا للخيار.

وأشادت الزراعة، بجهود الحجر الزراعي وممثلي مكاتب التمثيل التجاري بسفاراتنا في الخارج والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية من أجل زيادة الصادرات الزراعية وفتح أسواق جديدة امام المنتجات المصرية وطالب باستمرار الجهود لفتح المزيد من الأسواق الجديدة وتشديد الرقابة من أجل الحفاظ علي سمعة الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق التي تم فتحها وقال ان زيادة الصادرات تدعم الاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور احمد كمال العطار مدير الإدارة المركزية لـ”المال”إن وزارة الزراعة نجحت في تحقيق كميات تصدير كبيرة، نتيجة انخفاض سعر البيع، وكذلك رفع الحظر عن الصادرات في دول الخليج العربي.

ولفت العطار إلى أنه من المتوقع أن تشهد صادرات مصر من البصل زيادة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد سماح السعودية بإعادة التصدير لها مرة أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »