اقتصاد وأسواق

“الزراعة” توقع اتفاقية مع إيطاليا لتنمية المجتمعات الريفية الساحلية

وكالات:

وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجى، اليوم الثلاثاء، مع السفير الإيطالي بالقاهرة ماورويتسيو مساري، اتفاقية مشروع تنمية المجتمعات الريفية الساحلية في مرسى مطروح المعروف اختصارا باسم "نيمو".

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجى، اليوم الثلاثاء، مع السفير الإيطالي بالقاهرة ماورويتسيو مساري، اتفاقية مشروع تنمية المجتمعات الريفية الساحلية في مرسى مطروح المعروف اختصارا باسم “نيمو”.

وتبلغ تكلفة المشروع 900 ألف يورو (حوالى 9 ملايين جنيه مصري) بتمويل من إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية الإيطالية، وينفذه المعهد الزراعي للمتوسط الإيطالي بالمنطقة الساحلية لمحافظة مطروح.

ويهدف المشروع إلى التنمية المستدامة لصالح المجتمع المحلى من خلال تنشيط بعض المحاصيل ومصائد الأسماك التقليدية. ومن المتوقع أن تستغرق تنفيذه 3 أعوام.

كما يهدف المشروع إلى حماية الموارد الطبيعية ذات الطابع الزراعي والثروة السمكية لكونه يستهدف زيادة دخل السكان والصيادين والمزارعين الذين يعيشون بهذه المنطقة وهم الأكثر احتياجا ولديهم صعوبات معيشية، وحيث تمثل هجرة الشباب مشكلة حقيقية.

يذكر أن مكتب التعاون الدولي الإيطالي بمصر، له دور فعال، خاصة في مجال الزراعة والتنمية الريفية، حيث بلغ إجمالي حجم المشروعات التي يمولها 60 مليون يورو بمحافظة مطروح على الأخص، وهناك مشروعات حالية ومبادرات أخرى تهدف إلى ترشيد استخدام المياه السطحية وإلى زيادة وتحسين المنتجات الزراعية التي يقوم بزراعتها المجتمع البدوي.

شارك الخبر مع أصدقائك