اقتصاد وأسواق

“الزراعة” توفر 60% من احتياجات الأسمدة للموسم الصيفى

صلاح معوض الصاوى أحمد: أكد المهندس صلاح معوض، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة لـ"المال"، أنه تم توفير 60% من المقررات السمادية للموسم الصيفى، مضيفا "نعمل جادين على احتواء أى من الأزمات التى تعرقل زراعة المحاصيل".  …

شارك الخبر مع أصدقائك


صلاح معوض


الصاوى أحمد:

أكد المهندس صلاح معوض، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أنه تم توفير 60% من المقررات السمادية للموسم الصيفى، مضيفا “نعمل جادين على احتواء أى من الأزمات التى تعرقل زراعة المحاصيل”.
 
وأكد معوض أن الوزارة قامت بتوزيع ثلاث شكائر سماد لكل مزارع من حصته بداية من الموسم الصيفى الجديد للمحاصيل الزراعية، وهي المرة الأولى التي يتم توزيع الحصص لكل مزارع تأكيداً على عدم وجود أزمة فى توفير المخصصات السمادية، على أن يتم توزيع الحصص بالمعاينات الفعلية للمزارعين على أرض الواقع.

وشدد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، علي أن الوزارة مستمرة فى عقد اجتماعها الأسبوعى مع لجنة الأسمدة والمكونة من ممثلى شركات المناطق الحرة وممثل وزارة البترول ووزارة الزراعة طوال الموسم الصيفى لمتابعة صرف الأسمدة والتعامل مع أى أزمات تطرأ، موضحا أن شركات المناطق الحرة التزمت بتوريد الكميات المطلوبة منها بعد ربط ضخ الغاز بتوريد الحصص المقررة، مؤكدا أن اللجنة التنسيقية للأسمدة فى آخر اجتماع لها أوصت باتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات غير المتعاونة، حيث سيتم خفض حصتها من الغاز.

يشار إلى أن احتياجات مصر من الأسمدة تصل إلى 9.9 مليون طن مترى، فى حين أن إنتاج البلاد يبلغ 6.4 مليون طن من مصنع “أبو قير وطلخا للأسمدة”، حيث تبلغ الفجوة 2 مليون و175 ألف طن مترى.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك