اقتصاد وأسواق

“الزراعة” تنفي سحب مشروع تطوير الري الحقلي

"الزراعة" تنفي سحب مشروع تطوير الري الحقلي

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما تناقلته عدد من المواقع والصحف الإلكترونية، بشأن سحب إشراف مشروع تطوير الري الحقلي من الوزارة بسبب ما وصفته بالمخالفات، ونقله إلى وزارة الموارد المائية والري.

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنها لازالت تقود هذا المشروع العملاق بقرض ومنحة من الصندوق الدولي ومنظمة الإيفاد، حيث يجرى حالياً العمل على تطوير حوالي 350 ألف فدان كمرحلة أولى سيتم الانتهاء منها هذا العام، حيث ينفذ في محافظات “البحيرة ، كفر الشيخ، أسيوط ، سوهاج ، قنا، بني سويف، المنيا، الشرقية، الدقهلية”.

وقالت إن هذا المشروع في الأساس يستهدف تطوير نظم الري لمساحة 5 ملايين فدان في أراضي الدلتا والوادي، بحيث يوفر 10 مليارات متر مكعب من المياه، كانت تهدر بنظم الري التقليدية.

وتابع البيان أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كان قد اجتمع نهاية الشهر الماضي، مع الدكتورعبد الحق حنفى المدير القطري للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” بمصر والدكتورمحمد شاكر مدير مكتب الإيفاد بالقاهرة، حيث تم مناقشة دعم الصندوق لمشروع جديد لتطوير الري الحقلي وترشيد استخدام المياه لمساحة 500 ألف فدان، والذي اعده معهد بحوث الصحراء لتنفيذه بمحافظة الوادي الجديد ومنطقة سيوة في إطار برنامج الحكومة لاستصلاح الأراضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »