اقتصاد وأسواق

الزراعة: تنظيم مزادًا لبيع 27 حصانًا عربيًا

تقيم وزارة الزراعة مزادًا لبيع الخيول.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الدكتورة نجلاء رضوان، رئيس الإدارة المركزية لمحطة الزهراء للخيول العربية، عن تنظيم مزاد لبيع خيول فائض المحطة يوم الثلاثاء المقبل 26 نوفمبر.

وقالت رضوان إن هذا المزاد يحظى باهتمام خاص من جانب مجبي الخيول العربية في مصر، ويستعد لها أصحاب المزارع الخاصة، الطامحين في ضم سلالات جديدة من خيول الزهراء إلى خيولهم، إحدى أكبر مزارع تربية الخيول العربية الأصيلة بالشرق الأوسط، والتابعة لوزارة الزراعة.

وأضافت أن المحطة ستستقبل الأسبوع المقبل، العشرات من عُشاق الخيل، وأصحاب المزارع الخاصة، لحضور المزاد الذي تقيمه مرتين على الأقل سنويًا، لبيع فائض إنتاجها من الخيول العربية، والبالغ عددها داخل المزرعة 500 حصان ومهر، ما بين ذكور وإناث.

وأشارت إلى أنه يوجد 27 حصانًا، تراوحت أعمارهم بين عام ونصف وحتى عشرين عامًا، اختارتهم لجان مُختصة من الإدارة المركزية لمحطة الزهراء لطرحهم للبيع، وفق معايير معينة، منها: السن، والسلالة، والحالة الصحية، وتم تحديد سعر مبدئي لكل منها لبدء المزايدة عليها، وسيعقد المزاد بمقر المحطة بشارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

وأكدت أن المحطة تلقى اهتمامًا كبيرًا من الدكتورة عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وتشهد تطوير يليق بمكانتها كواحدة من أهم محطات الخيول في العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »