اقتصاد وأسواق

الزراعة تنظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

الصاوي أحمد أعلن مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، عن تنظيم 20 قافلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية، في محافظات (بني سويف، أسوان، وسوهاج)، تحت رعاية عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية. قال إبراهيم جاد، مدير المعهد، إ

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوي أحمد

أعلن مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، عن تنظيم 20 قافلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية، في محافظات (بني سويف، أسوان، وسوهاج)، تحت رعاية عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

قال إبراهيم جاد، مدير المعهد، إن البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف، خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها  قرى ومراكز محافظة أسوان، في الفترة من 20 وحتي 27 من الشهر ذاته، ثم  قرى محافظة سوهاج في الفترة من 12 وحتي 19 من شهر يناير المقبل.

أوضح مدير المعهد، أن أنشطة القوافل تشمل أعمال الفحص التناسلي، والسونار، والباطنة، وفحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض نقص المناعة، والتحصينات، غير السيادية من معهد الأمصال و اللقاحات البيطرية.

أشار جاد إلى أن هناك دورات تدريبية، للأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية، في قرى ومراكز المحافظات الثلاثة، وعقد ندوات إرشادية لصغار المربين بهدف توعيتهم، والاستماع إلي الشكاوى والمشاكل، والعمل علي حلها مباشرة.

أكد أن أنشطة القوافل تستهدف في المقام الأول دعم صغار المربين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث، والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد، بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »