اقتصاد وأسواق

الزراعة تنظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

الزراعة تواصل جهودها لتحصين قطعان الماشية في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

توجهت قافله علاجية بيطرية إرشادية برئاسة الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية إلى قريتي (الماي واصطباري) بمركز شبين الكوم.

يأتي ذلك اتساقا مع المبادره الرئاسية حياة كريمة وتحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبتوجيهات د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى بالمنوفية وصندوق التامين على الماشية.

اقرأ أيضا  السيد القصير يبحث مع قيادات «الزراعة» جهود تنمية الثروة الحيوانية

وقامت القافلة بالكشف والعلاج وإعادة التأهيل لعدد 654 رأس ماشية لدى 279 مستفيدا تم إعادة التأهيل التناسلي لعدد 286 حيوانا حيث شمل فحص هذه الحيوانات الفحص التناسلي بالموجات فوق الصوتية لتشخيص العشار وكذلك المشاكل التناسلية وعلاجها والتلقيح الاصطناعي للحيوانات السليمة تناسليا والجاهزة للتلقيح أثناء تواجد القافلة.

وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أن ما تم الكشف على الأمراض الطفيلية الداخلية والخارجية وعلاجها وتم تجريع الأغنام والماعز والعجول الصغيرة ضد الأمراض الطفيلية بعدد 253 رأس وتم اجراء 9 من العمليات الجراحية وتحصين الحيوانات بعدد 38 رأس كما تم تقييم الطلائق المستخدمة في التلقيح الطبيعي بالقرىة.

اقرأ أيضا  الضرائب: استعدادات لموسم الإقرارات بفرق دعم فني بالمحافظات

كما تم تشخيص وعلاج الامراض الباطنة و مسببات التهاب الضرع والعرج وتم تنظيم ندوة للأطباء البيطريين عن استخدام التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية في حيوانات المزرعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »