اقتصاد وأسواق

“الزراعة” تناقش رؤية لإدارة المبيدات ومتبقياتها

"الزراعة" تناقش رؤية لإدارة المبيدات ومتبقياتها

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد  

  عقد المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية، صباح اليوم ندوته العلمية الثالثة تحت رعاية الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعنوان “رؤية نحو إدارة مبيدات الآفات الزراعية ومتبقياتها في مصر”، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

  ناقشت الندوة إدارة المبيدات ومتبقياتها في مصر وأثرها على المنتجات الزراعية في الأسواق المحلية أو التصديرية، وكيفية تطبيق الحلول العملية لتلافي المشكلات الناتجة عن سوء الاستخدام أو المبيدات المغشوشة وآثار متبقياتها من خلال الدور الذي تقوم به لجنة مبيدات الآفات الزراعية والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، بالتنسيق مع الجهات الأخرى وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة وآليات تنفيذها في مصر.

  يأتي ذلك في إطار ما تقوم به الوزارة من خلال أجهزتها المختلفة لتنمية قطاع الزراعة في مصر ووضع الاستراتيجيات لحل المشكلات التي تواجهه والعاملين فيه، ويأتى على رأسها طرق استخدام المبيدات وآثارها على الزراعة والمستهلكين في مصر.

  شارك في اللقاء عدد من الجهات التابعة لوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، وممثلو وزارة الصحة وجهاز شئون البيئة، والمركز القومي للبحوث، وجامعات القاهرة وعين شمس والأزهر، فضلا عن ممثلي عدد من المنظمات الدولية العاملة في مصر.  

شارك الخبر مع أصدقائك