اقتصاد وأسواق

الزراعة تعلن حزمة برامج لرفع كفاءة الباحثين وتأهيل الشباب

الصاوى أحمد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البدء في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية لشباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية والجامعات المصرية والمراكز البحثية المختلفة، فضلًا عن شباب الخريجين والمهندسين الزراعيين، في التخصصات المختلفة. وقال الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية إ

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البدء في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية لشباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية والجامعات المصرية والمراكز البحثية المختلفة، فضلًا عن شباب الخريجين والمهندسين الزراعيين، في التخصصات المختلفة.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية إن تلك الدورات تأتي تنفيذًا لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة تفعيل الدور الذي يقوم به مركز البحوث الزراعية للارتقاء بمستوى الباحثين، بما ينعكس إيجابيًا على الإنتاج الزراعي ككل، ويساهم في تنفيذ خطة التنمية الزراعية المستدامة في مصر.

وأضاف: سيتم البدء في تنفيذ 3 دورات تدريبية في مجالات الأساسيات البيولوجية لخلايا الجذعية، واستخداماتها في مجالات الطب البيطري، وأساسيات النانو تكنولوجي وتطبيقاتها في الزراعة، وتدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الأسمدة العضوية والطاقة.

وأوضح البنا أن الدورة الأولى والخاصة بالأساسيات البيولوجية للخلايا الجذعية واستخداماتها في مجالات الطب البيطري، سيتم تنفيذها خلال يومي 27 و28 ديسمبر الجاري، بمعهد بحوث الصحة الحيوانية، حيث تتناول الدورة تطبيق تلك الأساسيات في الطب البيطري ومجال السكري ومجال التليف الكبدي ومجال السرطان، فضلًا عن الخلايا الجذعية الجنينية والمستخدمة حديثًا.

وأشار إلى أنه سيتم أيضًا تنفيذ الدورة الخاصة بأساسيات النانوتكنولوجي وتطبيقاتها في الزراعة، خلال يومي 1 و2 يناير المقبل، بالمعمل المركزي للنانو تكنولوجي والمواد المتقدمة.

وتابع أن الدورة الطرق المختلفة لتصنيع المواد النانومترية، واستخدام النانوتكنولوجي لإنتاج الأسمدة الزراعية والمبيدات، فضلًا عن معالجة المياه، وأهمية النانوتكنولوجي في إستصلاح الأراضي، واستخدامات تقنية النانو في التعبئة والتغليف، وتصنيع الأغذية والأعلاف ومضافاتها.

وفيما يتعلق بالدورة التدريبية الخاصة بتدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الأسمدة العضوية والطاقة، قال رئيس مركز البحوث الزراعية، إنه سيتم تنفيذها خلال يومي 2 و3 يناير المقبل، بمعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، وتتناول إنتاج المواد الهيومية من المخلفات الزراعية، والنظم البيولوجية لتدوير المخلفات واختبارات الجودة لأسمدة العضوية، والقيمة المضافة لتكنولوجيا البيوجاز واستخداماتها.

ومن المقرر أن تستقبل المعاهد والمعامل المختصة بمركز البحوث الزراعية طلبات الراغبين في التقدم لهذه الدورات، بداية من اليوم، حيث تنفذ كافة الدورات التدريبية برسوم مخفضة بحد أقصى 100 جنيه لكل متدرب.

شارك الخبر مع أصدقائك