«الزراعة» تعلن افتتاح مصنع جديد لإنتاج علف الدواجن والأسماك بالمنوفية

قامت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة بإفتتاح مصنع جديد لأنتاج علف الأسماك والدواجن تابع لشركة الدقهلية للدواجن كأحد أكبر المصانع في الشرق الأوسط

«الزراعة» تعلن افتتاح مصنع جديد لإنتاج علف الدواجن والأسماك بالمنوفية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:45 م, الخميس, 7 مارس 19

افتتحت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء سعيد محمد عباس محافظ المنوفية أحدث مصنع لإنتاج أعلاف الدواجن والأسماك في مصر التابع لشركة الدقهلية للدواجن بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وحضر الافتتاح رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة ومستشار وزير الاستثمار وممثلين من وزارة التجارة والصناعة وأعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب ورئيس مجلس مدينة السادات، وكبار المستثمرين في صناعة الدواجن، وممثلون من البنوك القومية بنك قناة السويس والبنك الأهلي وبنك مصر، وممثلون من الشركات السويسرية والبلجيكية والنمساوية.

ذكرت “محرز” أن هذا المصنع يعتبر من أكبر مصانع الأعلاف على مستوى الشرق الأوسط؛ حيث تم تصميمه على أحدث النظم العالمية في إنتاج الأعلاف، ويأتي افتتاح هذا المصنع ضمن خطة الدولة لتشجيع قطاع الصناعة الوطنية على الإنتاج والتصدير إلى الخارج.

وأكدت أن الحكومة تعمل على تشجيع الصناعة الوطنية لإنتاج الأعلاف التي تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية، والتصدير إلى الخارج، مؤكدة أن دور القطاع الخاص هو ان يكون شريكًا للدولة في تنمية قطاع االثروة الداجنة والسمكية.

وأعربت عن تقديرها لهذه الشركة؛ لالتزامها بزيادة الاستثمار في مصر في مجال تصنيع الأعلاف المميزة للدواجن والأسماك؛ حيث تبلغ طاقته الإنتاجية 3000 طن أعلاف دواجن، و400 طن أعلاف أسماك يوميا.

وجدير بالذكر، أن فريقًا من شركة الدقهلية للدواجن والمؤهل على أعلى مستوى من الكفاءة قد قام بإنشاء المصنع وتركيب معداته، وقامت شركة سويسرية بتوريد معدات خطوط علف الدواجن وشركة أمريكية بتوريد معدات خطوط علف الأسماك وشركة إيطالية قامت بتوريد عدد 4 صوامع لتخزين الذرة إيطالية الصنع تتسع لـ20.000 طن ، بالإضافة إلى 6 وحدات تخزين أخرى كسب الصويا بطاقة 18.000 طن.

وأكدت “نائب وزير الزراعة” أن وزارة الزراعة قامت بوضع خطة لزياده الإنتاج الداجني والسمكي، وتشجيع الفرص الاستثمارية في هذا المجال لتنمية هذه القطاعات المهمة، بما يساهم في تقليص الفجوة، وزيادة الإنتاج، وقد تم الموافقة على تنفيذ 6 مشروعات مشروعات جديدة لزيادة الإنتاج الداجني إلى 400 مليون دجاجة، ومشروع إنتاج مليار بيضة، وأيضًا تم وضع خطة لزيادة الإنتاج المحلي للأسماك؛ حيث بلغت 1.8 مليون طن في عام 2018 بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير والوصول إلى الأسواق الدولية.