اقتصاد وأسواق

«الزراعة» تطلق برنامجا تدريبيا لرفع القدرات التصديرية لصغار المزارعين بالقليوبية

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة، إن البرنامج التدريبي، يقوم به خبراء لجنة مبيدات الافات الزراعية بالوزارة وذلك فى إطار مذكرة التعاون الموقعة بين اللجنه ومؤسسة اقتصاد المعرفة "شبكة بشاير"، لافتا الى أن المستهدف تدريب 1000 من صغار المزارعين لمحاصيل التصدير.

شارك الخبر مع أصدقائك

تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد فعاليات البرنامج التدريبى لصغار المزارعين، لتأهيلهم للدخول فى منظومة التكويد التى تمكنهم من تصدير منتجاتهم للخارج، وذلك بمديرية الزراعة بالقليوبية، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة، إن البرنامج التدريبي، يقوم به خبراء لجنة مبيدات الافات الزراعية بالوزارة وذلك فى إطار مذكرة التعاون الموقعة بين اللجنه ومؤسسة اقتصاد المعرفة “شبكة بشاير”، لافتا الى أن المستهدف تدريب 1000 من صغار المزارعين لمحاصيل التصدير.

وأشار عبدالمجيد الي انه يتم خلال هذا العام تدريب 300 من بينهم 200 من مزارعى الفراولة فى محافظتى القليوبية والبحيرة و 100من مزارعى الجوافة، وان البرنامج يشمل جانبا عمليا وتفاعليا متميزا يتناول الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات والحد من متبقيات المبيدات، فضلا عن الممارسات الزراعيه الجيده قبل وبعد الحصاد والتعريف بمنظومة التكويد والحصول على شهادات الحلوبال جاب.

ويحضر افتتاح البرنامج رئيس لجنة المبيدات، ومستشار وزير الزراعة للصحه النباتية وكبار المسولين بالوزارة و عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القليوبيه ورئيسة مؤسسة اقتصاد المعرفة والعديد من وسائل الاعلام المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »