اقتصاد وأسواق

«الزراعة»: تصدير 800 ألف طن أعلاف خلال عام

تم تكثيف الرقابة على مصانع الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها، بمشاركة كل من المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف والهيئة العامة للخدمات البيطرية وشرطة البيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى الدكتور عز الدين أبو ستيت وزيرالزراعة تقريرا صادرا من قطاع الإنتاج يوضح إنجازات الوزارة في عام، حيث تم تصدير أعلاف دواجن وأرانب ومواشى وأسماك تقدر بـحوالى 800 ألف طن، ما يؤكد ثقة الدول الأخرى فى التقنيات المصرية لصناعة الأعلاف.

 وأكد التقرير مشاركة القطاع بالمعارض الإقليمية الخاصة بالإنتاج الحيوانى والداجنى والعلفى، والتواصل مع المربين والمنتجين عن قرب لدراسة مشكلاتهم والمعوقات التى تواجههم والعمل على تذليلها فى ظل اللوائح والقوانين المنظمة فى هذا الشأن.

وأوضح أنه تم السماح بالتسجيل للدراسات العليا (دبلومة، ماجستير، دكتوراه) لمن يرغب  من العاملين بالقطاع لإعداد كوادر تتميز بالعلم والخبرة معاً.

 ونوه التقرير إلى سفر ممثلين عن القطاع لحضور بعض المعارض والمؤتمرات العالمية للوقوف على أحدث التقنيات العلمية، وتبادل الخبرات الفنية والعلمية.

 وأضاف التقرير: تم تكثيف الرقابة على مصانع الاعلاف وإضافاتها ومركزاتها، بمشاركة كل من المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف والهيئة العامة للخدمات البيطرية وشرطة البيئة والمسطحات للتأكد من إنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية بناء على تسجيلات معتمده لإنتاج اعلاف صحية وآمنة، تحقق أعلى معدلات أداء سواء للحيوان أو الطيور أوالأسماك.

وافاد التقرير إلى  العمل على التحسين الوراثى المستمر للقطعان من خلال الإنتخاب،والسماح باستيراد السائل المنوى والعجلات العشار ذات أصول وراثية متميزة فى معدلات الأداء الإنتاجى والتناسلى ومتأقلمة مع ظروفنا البيئية المصرية.

  • ونوه إلى تزويد كافة أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية بـ (Bar Code) وتكويد الأنشطة لإحكام الرقابة والمتابعة وسهولة التسجيل لكل أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة بصورة إليكترونية متطورة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »