اقتصاد وأسواق

الزراعة: تصدير 360 ألف بيضة مائدة طازجة للإمارات

تم تجهيز مراكز تجميع الألبان الخاصة بالقطاع طبقاً للمواصفات القياسية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، على إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس على 11 مصنعا من مصانع الأعلاف بمحافظات “القليوبية، السويس، الغربية، الجيزة، الشرقية”، للتأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات تحقق أعلى معدلات أداء سواء للحيوان او الدواجن أو الأسماك.

وأوضح أنه تم تجهيز مراكز تجميع الالبان الخاصة بالقطاع طبقاً للمواصفات القياسية فى محافظات سوهاج ، اسيوط ، المنيا ، جنوب سيناء .

اقرأ أيضا  4 شركات تسحب كراسة مناقصة «الزيت التمويني»

وكشف التقرير أنه تم عمل الدراسات الفنية لإنشاء مركزين تجميع ألبان متطورة طبقا للمواصفات القياسية لأول مرة فى محافظة الوادى الجديد، فضلا عن تشكيل لجان للمرور المفاجئ على بعض مصانع الأعلاف بمحافظات الوجه القبلى والبحرى لضمان الحصول على أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى ومناعى.

ولفت التقرير إلى أنه تم الموافقة على تصدير 360 الف بيضة مائدة طازج الى دولة الامارات العربية من خلال اعتماد مصر من الدول التى تعتمد المنشآت الداجنة المعزولة طبقاً لضوابط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE.

اقرأ أيضا  المالية: رقمنة الدولة أفضل ضمانة حكومية لتحسين الخدمات للمواطن‎

وأضاف أنه تم الإشراف على إعدام كمية 500 طن من خامة علفية مرفوضة وغير مطابقة للمواصفات القياسية المستوردة على أساسها وذلك من خلال لجان ممثلة لكافة الجهات المختصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »