«الزراعة» تستعرض أهم الأرقام حول المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو

مؤكدة أن إجمالي قيمة ما تم اعتماده من قروض لتمويل المستفيدين من مشروع البتلو، بلغ أكثر من 6.5 مليار جنيه

«الزراعة» تستعرض أهم الأرقام حول المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:01 م, السبت, 19 فبراير 22

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا جديدا من إصداره الرابع “أرقامX الزراعة”، استعرض خلاله أهم الأرقام الخاصة بالمشروع القومي لإعادة احياء البتلو.

وأشار الإصدار إلى أن إجمالي قيمة ما تم اعتماده من قروض لتمويل المستفيدين من مشروع البتلو، بلغ أكثر من 6.5 مليار جنيه، وذلك لصالح حوالي 39 ألف مستفيد، من شباب الخريجين وصغار المربيين.

وأوضح الإصدار أن إجمالي عدد الرؤوس التي تم تمويلها واعتماد القروض لها، تصل إلى حوالي 436 ألف رأس من البتلو المحلي والمستورد.

ويستهدف المشروع رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربيين، وإيجاد فرص عمل لشباب الخريجين، وذلك أيضا في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، كما يساهم المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو أيضا في زيادة الإنتاج من اللحوم، وتنمية الثروة الحيوانية في مصر.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل أسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارعي والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالأرقام.