اقتصاد وأسواق

«الزراعة» ترفع منافذ البيع المتحركة إلى 25 سيارة

«الزراعة» ترفع منافذ البيع المتحركة إلى 25 سيارة

شارك الخبر مع أصدقائك

■ البدرى: تسويق 70 ألف شنطة رمضانية 

المال ـ خاص

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى زيادة عدد المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية خلال شهر رمضان الى نحو 25 سيارة، بدلا من 12 سيارة فقط حاليًا.

أكد محمدى البدرى، مدير قطاع التسويق التابع لقطاع الإنتاج – وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، أنه سيتم الدفع بهذه السيارات خلال اليومين المقبلين، لافتا الى أن هذا الاجراء جاء عقب مطالبات كثيرة من المحافظات بزيادة المنافذ المتنقلة التى تعرض المنتجات والسلع الغذائية بأسعار منخفضة عن اسعار السوق بنحو 15 – %25.

وأوضح أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم الدفع بالأسطول ليغطى محافظتين يوميًا بدلا من محافظة واحدة، بعد زيادة إعداد السيارات ليصل إلى 25 سيارة بدلا من 12 سيارة حاليًا.

وقال إنه يتم عرض الخضراوات والفاكهة فى المنافذ التابعة لقطاع الانتاج على مستوى الجمهورية بإجمالى تخفيضات تصل إلى 15 إلى %25، خلال زيارات المنافذ المتحركة وذلك للمرة الأولى، بالاضافة الى الأصناف الاخرى مثل البقوليات واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة أيضًا.

وأضاف البدرى أنه يتم طرح 30 طن لحوم بلدية يوميا، و1.5 طن من العسل فى جميع المنافذ التابعة لوزارة الزراعة البالغة 144 منفذا ثابتا و12 منفذا متحركا، ويتم ضخ كميات أخرى مثل الفول الذى يشهد إقبالاً لانه يباع بسعر 6 جنيهات للكيلو فى حين يباع فى السوق بسعر 10 جنيهات وأيضا توجد إقبالا على شراء الارز بأسعار 3.5 للكيلو من مزارع قطاع الانتاج.

وتوجهت المنافذ المتحركة إلى محافظة الفيوم يوم الاحد الماضى بعدد 10 سيارات وسيارتين «جامبو» بكميات تصل الى 4 أطنان من اللحوم، و3 أطنان من الخضراوات، بخلاف كميات الأرز والعسل والفول.

وأكد أن تكلفة المنافذ الـ4 الجديدة الثابتة التى تم افتتاحها الاسبوع الماضى فى اليوم بحضور الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، تصل الى نحو 600 الف جنيه، لافتا الى أن الاسبوع الحالى سيتم افتتاح 3 منافذ جديدة 2 فى المنوفية فى مدينة شبين الكوم و«هايبر» فى الوادى الجديد بمساحة 120 مترًا وذلك تزامنا مع شهر رمضان.

وأكد أن الفترة الحالية تشهد استكمال التجهيزات لفروع سوهاج، الإسكندرية، والبحر الأحمر، مشيرًا أن وزارة الزراعة أعدت 150 ألف شنطة رمضان لبيعها خلال هذة الفترة حتى قبل انتهاء شهر رمضان بـ4 أيام، مشيرا إلى أنه لا يتوقع أن يتم بيع هذة الكميات من عدمه.

ولفت إلى أن المبيعات حتى الآن وصلت إلى 70 ألف شنطة رمضانية، وفى حال بيع هذه الكميات ستتم تعبئة شنط رمضانية جديدة، وتحتوى الشنطة الواحدة على 11 صنفا من بينها الزيت والسكر والشاى والفول والفاصوليا والعدس والبلح والارز والمكرونة وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك