اقتصاد وأسواق

“الزراعة” تحيى مشروع البتلو بـ١٠٠ مليون جنيه

"الزراعة" تحيى مشروع البتلو بـ١٠٠ مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

“فايد” و “سعيد” يتفقدان جمعية الثروة الحيوانية بالتلين

 الصاوي أحمد

تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم السبت، الجمعية التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية بالتلين بمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية، وذلك بعد التجديدات التي شهدتها مؤخراً.

ومن جهته، قال “فايد” إن الجمعية تبلغ مساحتها الكلية 22 فدانا، وتشمل 44 حظيرة للماشية، بمساحات مختلفة، وبها 1200 رأس من البقر الحلوب الألماني، و 400 رأس من عجول التسمين بأعمار مختلفة.

وأوضح أن الجمعية تنتج 22 طنا من الألبان يومياُ، كما يوجد بها مصنع لمنتجات الألبان لتصنيع الزبادي والجبن، فضلاً عن وجود مصنع للأعلاف تبلغ طاقته الإنتاجية 4 أطنان في الساعة.

وأكد حرص الوزارة على إحداث تنمية في مجال الثروة الحيوانية في مصر، وتقليل الفجوة الاستيرادية للحوم الحمراء، وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي منها، وتذليل العقبات أمام صغار المربين.

وأشار إلى أنه تم إعادة إحياء مشروع البتلو من جديد، لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمستهلك، وأنه تم البدء في صرف  100 مليون جنيه كدفعة أولى للمشروع، بفائدة 5% فقط، وذلك من أصل 300 مليون جنيه مخصصة له، لتمويل صغار المربين والمزارعين والجمعيات التعاونية للإنتاج الحيواني، والشركات وشباب الخريجين المشاركين فيه.

وكان وزير الزراعة، قام بزيارة إلى محافظة الشرقية، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية  ومشروعات الإنتاج الحيواني بها، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، فضلاً عن الوقوف على تجارب الزراعات الجديدة للشعير المستنبت، والقمح بنظام المصاطب.

 

شارك الخبر مع أصدقائك