اقتصاد وأسواق

«الزراعة»: تحصين أكثر من 2 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية حتى الآن

تلقّى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، بشأن استمرار الحملات القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع محافظات الجمهورية؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة. حيث أوضح التقرير أنه…

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقّى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، بشأن استمرار الحملات القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع محافظات الجمهورية؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

حيث أوضح التقرير أنه تم تحصين 2 مليون و277 ألف رأس ماشية، بينها “مليون و357 ألفًا و741 رأس أبقار، و775 ألفًا و34 رأس جاموس، و127 ألفًا و372 رأس أغنام، و17 ألفًا و719 رأس ماعز” منذ بداية الحملة حتى الآن.

قال الدكتور محمود عبد الحكيم، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إنه على مدار 14 يومًا منذ انطلاق حملة يتواصل أداء اللجان البيطرية عملها في المحافظات المختلفة، وذلك طبقًا لسير العمل والخطة الموضوعة.

وأشار إلى أن معدلات العمل جيدة.

وأضاف عبد الحكيم أن وزارة الزراعة تقدم هذه الخدمة بالمجان للمربّين.

ودعا الجميع للاستجابة للحملة؛ تحسبًا لأي إصابة.

ولفت إلى أن العام الماضي نجحت جهود الحملات البيطرية في حماية قطعان الماشية من الأمراض والأوبئة التي تصيبها صيفًا وشتاءً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »