اقتصاد وأسواق

الزراعة تحذر مزارعي البطاطس والبنجر من هطول الأمطار

وزارة الزراعة تحذر الفلاحين من ري أي محصول خلال هطول الأمطار

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق شمال الدلتا بداية من مساء اليوم وحتى صباح الأربعاء المقبل على محافظات الإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وشمال الدقهلية.

وطالب الدكتور محمد فهيم رئيس المركز جموع المزارعين بتوخى الحذر فى السفر ما بين هذه المناطق وأيضا التوقف عن الري تماما لأي من المحاصيل المزروعة فى هذه المناطق سواء كان بطاطس شتوية أو بنجر أو خضارا وغيرها.

اقرأ أيضا  تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري من 18 إلى 24 يناير

وشهدت محافظة أسوان خلال الساعات الماضية تغيرات مناخية حادة، تخللها العديد من مشاهد الرعب والخوف والقلق، حيث تعرض عدد من أهالي وسكان أسوان، للدغات العقارب بعد تعرض المناطق في المدينة لسيول جارفة وهطول ثلوج وأمطار غزيرة في مناخ نادر في المدينة الشهيرة بالدفء.

وطبقا لتقارير صحفية فإن ذلك التغيير في الطقس حدث بعد هطول الأمطار الغزيرة على محافظة أسوان وسماع أصوات الرعد وأضواء البرق في مناطقة عديدة من المحافظة، وقد غمرت المياه شوارع أسوان بعد الأمطار التي استمرت لقرابة ساعتين متواصلتين.

اقرأ أيضا  «الجمارك» توقع 3 بروتوكولات لسرعة إنهاء التخلص من البضائع المهمل بالمنافذ

وانتشرت أصوات سيارات الإسعاف في العديد من مناطق ومدن أسوان، حيث استمرت في نقل المصابين بلدغات العقارب إلى مستشفى أسوان الجامعي.

وأضافت التقارير أنه حدث انهيار جزئي لبعض منازل منطقة “كيما” التابعة لحي شرق مدينة أسوان، فيما شهدت منطقة الشيخ هارون التابعة لحي جنوب أسوان، انهيارات جزئية لمنزلين فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »