استثمار

«الزراعة » تبحث مع شركات الأسمدة تدبير 2.7 مليون طن

كتب - أحمد عاشور : قال الدكتور محسن البطران، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، إن البنك يبحث حالياً مع شركتى الأسمدة الحكوميتين «أبوقير » و «الدلتا » للأسمدة، وعدد من الشركات الخاصة العاملة بالمناطق الحرة إمكانية توفير 2.7 مليون طن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور :

قال الدكتور محسن البطران، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، إن البنك يبحث حالياً مع شركتى الأسمدة الحكوميتين «أبوقير » و «الدلتا » للأسمدة، وعدد من الشركات الخاصة العاملة بالمناطق الحرة إمكانية توفير 2.7 مليون طن من الأسمدة، لتغطية استهلاك المزارعين خلال الموسم الشتوى بسعر 1450 جنيهاً للطن .

وأضاف البطران لـ «المال » أن الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة، اجتمع أمس الأول الإثنين، مع عدد من الشركات الخاصة، لبحث إمكانية توفير 680 ألف طن أسمدة خلال الموسم الجديد بهدف إتاحة الفرصة لشركتى أبوقير، والدلتا للأسمدة لتصدير حصة من إنتاجهما تعوض الخسائر التى ستتحملها الشركتان بعد تطبيق التعريفة الجديدة لأسعار الغاز .

من جانبه قال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، رفض الكشف عن اسمه، إن شركة موبكو أبدت استعدادها لتوفير تلك الكميات بالكامل، بعد البدء فى تشغيل مصانعها . وكانت «المال » قد كشفت فى تصريحات سابقة للمهندس محمد عبدالحميد، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الدلتا للأسمدة، أن وزارة الزراعة قررت السماح لشركتى قطاع الأعمال العام أبوقير والدلتا بتصدير %10 من حجم إنتاج الشركة الأولى البالغ 7 ملايين طن و %15 من إنتاج الثانية، بهدف تقليل حجم الخسائر التى تتحملها الشركتان بعد زيادة أسعار الغاز .

وعلى صعيد آخر قال البطران إن البنك ما زال جاداً فى العرض الذى تقدم به لتوفير 250 مليون جنيه لتمويل المشروعات التنموية فى سيناء، لافتاً إلى أنه لم يتلق حتى الآن دراسات جدوى لتنفيذ أى مشروع، يقوم على أساسها البنك باعتماد التمويل اللازم .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »