اقتصاد وأسواق

الزراعة: بيع 91 حصانا عربيا في 3 مزادات بمحطة الزهراء

أكدت وزارة الزراعة تسويق 91 حصانا خلال 3 مزادات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد تقرير صادر عن الإدارة المركزية لمحطة الزهراء للخيول، إقامة 3 مزادات خلال الفترة الماضية تم فيها بيع 91 حصانا .

وأوضح تقرير المحطة التابعة للهيئة الزراعية في وزارة الزراعة حصلت “المال” على نسخة منه  أنه تم عمل فيديو دعائي عن محطة الزهراء وبعض خيولها المميزة من الطلائق والفرسات والإنتاج الحديث من الذكور والإناث والمهاري لكي يتم عرضه في المهرجان السنوي الذي أقيم مؤخرا.

وأشار التقرير إلى أنه تم إقامة عرض مميز جدا لخيول المحطة من الذكور والإناث أيضا خلال المهرجان، حيث تم إقامة عرض لإناث المحطة من الفرسات والشابات والمهرات للمشاركة في المهرجان باليوم الأول.

كما تم إقامة عرض لذكور المحطة من الطلائق والمهاري وهو الأمر الذي لم يحدث منذ 8 سنوات مما كان له صدى قوي جدا لدى الحضور .

ولفت “التقرير” إلى أنه تم عمل لافتات دعائية لطلائق المحطة وتم وضعها علي طول الطريق الخاص بداخل المحطة وذلك كنوع من الدعاية لطلائق المحطة الأمر الذي لم يحدث من قبل.

وزير الزراعة يتفقد المحطة بعد تصدرها “الترند”

وأكد الدكتور أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أن وزير الزراعة سوف يزور محطة الزهراء للخيول العربية في عين شمس قريبا.

وأوضح إبراهيم عدم صحة الصور المتداولة عن نفوق حيوانات من المحطة التي تعتبر الأضخم في الشرق الأوسط .

وتصدرت محطة خيول “الزهراء”، قائمة “الترند” على موقع “تويتر”، بعد تغريد عدد كبير من رواد الموقع لأخبار وصور تفيد بنفوق 41 من أجود أنواع الخيول، من إجمالي 500 حصان تضمها المحطة .

ونفت الدكتورة نجلاء رضوان، رئيس محطة الزهراء التابعة لوزارة الزراعة في تصريحات صحفية صحة تلك الأخبار المتداولة والتغريدات، موضحة أن معدلات نفوق الخيول خلال عام 2019 في المحطة كانت طبيعية.

الزراعة تكشف أسباب نفوق الأحصنة العربية

وأضافت رضوان أن حالات النفوق التي شهدتها المحطة، كانت إما بسبب بلوغ الأحصنة سنا كبيرة، أو بسبب ولدات المهرات الحديثة، حيث أن فرص نفوق الخيول، المولودة حديثًا (من سن يوم حتى 5 أشهر) تكون كبيرة.

وأشارت إلى أن محطة الزهراء تتعرض لخطة محكمة للقضاء عليها من خلال الشائعات”، وإلى أن أحد أصحاب الخيول والمربين الكبار وراء هذه الحملة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »