اقتصاد وأسواق

الزراعة: انطلاق معرض زهور الخريف 15 نوفمبر

تستعد وزارة الزراعة لتنظيم معرض زهور الخريف منتصف الشهر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

ينطلق معرض زهور الخريف فى المتحف الزراعي 15 نوفمبر المقبل ويستمر لمدة 45 يوما للعام الثاني.

وأكد الدكتور عصام عبد الله، رئيس قطاع الزينة في وزارة الزراعة، أن 180 عارضا يشاركون فى المعرض الجديد ، مشيرا إلى أن عدد الزهور المشاركة تبلغ 5 فقط في الخريف،مقابل 40 نوعا لمعرض الربيع .

وأشار إلي أن هناك 130 صنفا متنوعا سيتم عرضها عبر وزارة الزراعة والقطاع الخاص من بينها الزهور والشجيرات والأشجار .

وأعلنت وزارة الزراعة في تقرير اليوم، أن معدلات تصدير زهور القطف والزينة لا تتناسب والمناخ الطبيعي الذي تمتلكه مصر والملائم لزراعة الزهور طوال العام، مشيرة إلى أن الوزارة مستعدة لتقديم جميع المساعدات اللوجستية لإنتاج محصول أكبر وتسريع عمليات التصدير.

وأضاف تقرير وزارة الزراعة أن معرض نبات الزينة والزهور بالخريف يقام لأول مرة فى مصر بجانب معرض الربيع، حيث يقام على مساحة كبيرة من المسطح الأخضر للمتحف الزراعي بالدقي، والتي تبلغ 25 ألف متر، ويضم 170 من كبرى الشركات العارضة المتخصصة في مجال زهور القطف ونبات الزينة.

وأشار التقرير إلى أن هذا المعرض سوف يقام سنويًا في نوفمبر، بحيث يكون لدينا معرضان سنويًا أحدهما في حديقة الأورمان في الربيع، والثاني في المتحف الزراعي فى الخريف، مؤكدًا أنه يتاح بالمعرض جميع أنواع نباتات الزينة والزهور التي تستخدم في الحدائق والمنزل والمكاتب.

وشهدت حديقة الأورمان بالجيزة إقبالا كبيرا من المواطنين خلال فترة الإجازات الأسبوعية خلال أيام الأجازة الأسبوعية؛ للاستمتاع بمعرض زهور الربيع، وسجلت الحديقة إقبالا غير مسبوق ساعد في ذلك التنظيم المتميز للمعرض، بالإضافة إلى الطقس المشمس الجيد.

وكان الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي افتتح الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع يوم 21 مارس الماضي بحديقة الأورمان بالجيزة، وهو المعرض الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويعود تاريخ معرض زهور الربيع إلى عهد السلطان حسين عام 1914 تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين، وتم افتتاحه بشكل رسمي عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة، أي أنه واقعيًا بدأ منذ 106 أعوام ولكن رسميًا تعتبر هذه الدورة الـ86 للمعرض.

وقال أبوستيت خلال افتتاحه للمعرض إن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها وتستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

وقالت الدكتورة جيهان عبدالغفار، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن معرض الزهور يقام دائما في بداية موسم الربيع في مصر، وإن الوزارة تحرص على تنظيمه بحيث يضم عارضين ومتخصصين في نباتات الزينة من مختلف المحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »