«الزراعة» : القافلة البيطرية المجانية تفحص الهجن بمضمار شرم الشيخ الدولي

القافلة قامت بالكشف على الهجن تناسليًّا وبأحدث التقنيات وتقديم العلاجات المناسبة والتحصينات اللازمة وسحب عينات من الهجن للوقوف على الحالة المرَضية

«الزراعة» : القافلة البيطرية المجانية تفحص الهجن بمضمار شرم الشيخ الدولي
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:43 م, الجمعة, 19 مارس 21

قال الدكتور​ هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن قافلة بيطرية، بالتعاون بين معهد التناسليات ومعهد الصحة الحيوانية، توجهت إلى مضمار الهجن بشرم الشيخ؛ لفحص الهجن التابعة للمحافظة، والأهالي المتواجدين بمنطقة السفاري.

في إطار متابعة نتائج زيارة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لجنوب سيناء، وفي ضوء اجتماعه مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء؛ لبحث مطالب المزارعين والمربّين بالمحافظة توجهت قافلة بيطرية مجانية إلى شرم الشيخ من مركز البحوث الزراعية، بالتنسيق مع د. محمد سليمان رئيس المركز.

وأوضح حسن أن القافلة قامت بالكشف على الهجن تناسليًّا وبأحدث التقنيات وتقديم العلاجات المناسبة والتحصينات اللازمة وسحب عينات من الهجن للوقوف على الحالة المرَضية، وكذلك بدء تدريب الأطباء البيطريين على الفحص التناسلي للهجن والعلاجات المناسبة، وجار استكمال فعليات القافلة في الأيام المقبلة بمدينة الطور حتى 21 مارس الحالي.

كما شارك صندوق التأمين على الثروة الحيوانية للتوعية بمزايا التأمين.

جدير بالذكر أن مضمار الهجن بشرم الشيخ يعتبر أكبر مضمار دولي لسباقات الهجن بالمنطقة، وهو مقام على مساحة ألف فدان، ويحتوى على 3 آلاف هجن من السلالات المتميزة، وأن سباق الهجن يلقّى اهتمامًا كبيرًا من السائحين العرب، ويسهم في الترويج السياحة الرياضية بشرم الشيخ، كما أنه يوفر فرص عمل لأهالي جنوب سيناء.