الزراعة: التقاوي بسعر التكلفة وأقل عن السوق 15%

أعلنت وزارة الزراعة توفير تقاوي باسعار مخفضة

الزراعة: التقاوي بسعر التكلفة وأقل عن السوق 15%
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:16 م, الأربعاء, 18 أغسطس 21

قال المهندس ياسر الحسيني مدير عام إنتاج التقاوي بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، نعمل مع المتعاقدين الملتزمين بمساحات صالحة للتعاقد لا تقل عن 5 أفدنة، ثم يتم صرف التقاوي للمتعاقد ومتابعته حتى الحصاد والوصول لمحطة الغربلة، ونتعامل مع المتعاقد بالسعر المبدئي المحدد من قبل الحكومة وإعطائه علاوة إكثار مجزية لتعويض تكاليف الزراعة.

وأضاف خلال تصريحات له اليوم تسلمنا هذا العام كمية من الخام تكفي لزراعة 700 ألف فدان من القمح و1379 طن من الفول البلدي و60 طنا من البرسيم وطن و600 كيلو من الحبة السوداء، حيث يوجد أصناف حديثة لأول مرة هذا العام بالمقدمة ( مصر3 وسخا 95 ) وتتميز بإنتاجيتها العالية ومقاومتها للصدأ وبغزارة التفريع.

وتابع: إن الأسعار في متناول الجميع ونتعامل بسعر التكلفة ولا نستهدف الربح فأسعارنا أقل من السوق بنسبة 15%، مشير الى ان الإدارة المركزية للفحص تراقب التقاوي وقت زراعتها وحتى وصولها وفحص العينات واعتماد النتائج ورصها بعد الغربلة ثم عمل عينة المراجعة قبل وصولها للمنفذ، ولدينا لجان متابعة تمر على المنافذ بصفة دورية للتأكد من التخزين الجيد للتقاوي بأماكن جيدة التهوية.

وأضاف أن أصناف الفول البلدي الموجودة جيدة وتحقق أهداف المزارع بإنتاجيات ومكاسب عالية، ونقدم تقاوي ذات جودة عالية وسعر أقل من السوق بنسبة لا تقل عن 15 % .. موصيا المزارعين الإلتزام بالزراعة في المواعيد المناسبة لتحقيق إنتاج جيد وصافي ربح أعلى.