اقتصاد وأسواق

الزراعة: البرتقال المصري يحتل المركز الأول في الأسواق الصينية

أكدت وزارة الزراعة أن البرتقال المصري تربع على عرش السوق الصينية

شارك الخبر مع أصدقائك

 أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن مصر احتلت المركز الأول من حيث تصدير البرتقال الى الأسواق الصينية بقيمة 140 مليون دولار، فضلاً عن تصدير منتجات أخرى مثل العنب.

وأوضح العطار في بيان اليوم الثلاثاء، أنه خلال هذا العام 2020 سوف يشهد بداية تصدير الرمان المصري إلى الأسواق الصينية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصدير أكثر من مليون و 700 ألف طن موالح إلى مختلف دول العالم خلال عام 2019.

ولفت العطار إلى أن الصادرات الزراعية المصرية سجلت أعلى معدل لها حيث تخطت حاجز الخمسه ونصف مليون طن خلال العام مما يؤكد جودة المنتجات الزراعية المصرية سواء للتصدير أو للسوق المحلي.

وأضاف ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وجه بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية لدعم الاقتصاد الوطني وتوفير النقد الأجنبي.

وأعلنت وزارة الزراعة في بيان لها مؤخرا أن الصادرات الزراعية ارتفعت إلى 5.5 مليون طن خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 31 ديسمبر الماضي بدلا من 5.2 مليون طن عن نفس الفترة من العام الماضي بزيادة تصل إلى 300 ألف طن خلال عام 2019 .

وأكد تقرير صادر عن الحجر الزراعي مؤخرا أنه وللمرة الأولى فى تاريخ الحجر الزراعى في 2019، وتم فتح ما يقرب من 17 سوقا خارجيا أمام ما يزيد عن 20 صنف من الحاصلات الزراعية المصرية، وذلك بدول: ميانمار، كندا، أندونسيا، أورجواى، والهند، وأستراليا، والصين، وتيمور الشرقية، واليابان، وتركيا، وصربيا، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، ونيوزيلاندا، وموريشيوس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »