اقتصاد وأسواق

«الزراعة»: استفادة 328 ألف مزارع من مبادرة المتعثرين بإجمالي مديونية 8.9 مليار جنيه

رفع الفئات التسليفية للقروض التى تقدم من البنك الزراعى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال السيد القصير، وزير الزراعة ، إنه في إطار توجيهات القيادة السياسة تم إطلاق حزمة المبادرات التمويلة الكبيرة من خلال البنك المركزي من أجل دعم المزراعين ودفع عجلة الإنتاج وخفض أعباء الحصول على تمويل ميسر للمحاصيل الزراعية ومشروعاتهم الصغيرة.

وأكد الوزير في تصريحات اليوم أنه تم رفع الفئات التسليفية للقروض التى تقدم لهم من البنك الزراعى المصرى لتمويل إنتاج المحاصيل بما يتناسب مع تكلفة إنتاجها.

وأضاف الوزير أنه تم تمويل المحاصيل الاستيراتيجية بأكثر من 6 مليارات جنيه سنويا بفائدة ميسرة 5% وتتحمل الدولة عنها دعم بواقع 7% بما يعادل أكثر من 500 مليون جنيه مصرى سنوياً ويبلغ عدد المستفيدين تقريباً من هذا التمويل حوالى 600 ألف مزارع وفلاح.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة يشدد على متابعة منظومة الأسمدة وكارت الفلاح

وأوضح القصير أنه تم تمكين المزارعين من الاستفادة من مبادرة تأجيل الأقساط المستحقة عليهم وأيضا مبادرة المتعثرين والتي استفاد منها 328 ألف مزارع بإجمالى مديونية قدرها 8.9 مليار جنيه.

وكشف الوزير أنه وفيما يخص المشروعات الممولة بالمنح والقروض بالتعاون مع المؤسسات الدولية فقد بلغ عدد المشروعات التنموية الزراعية والممولة من مختلف شركاء التنمية من دول ‏ومؤسسات خلال فترة الثلاث سنوات الماضية حوالى 56 مشروعاً بإجمالى مبلغ حوالى ‏14.4 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  تحسن مبيعات الأحذية والمصنوعات الجلدية بالإسكندرية فى موسم عيد الأضحى

وأفاد القصير أنه تتركز هذه المشروعات فى مجالات إستصلاح الأراضى، تأهيل ‏البحيرات وتوسيع البواغيز، تدعيم الميكنة الزراعية ، إقامة مجتمعات ريفية ‏وإنشاء صوب زراعية ، تدعيم آليات الرى الحقلي الحديث، ودعم صغار المزارعين ، التسويق ‏الزراعى ، انتشار تجمعات زراعية متكاملة ، مع وجود خطوط إقراض للأنشطة الزراعية المرتبطة به.

اقرأ أيضا  الزراعة تنظم ورشة عمل عن الري الحديث

كما بلغ الإقراض الذى منح من برنامج التنمية الزراعية ‏ADP‏ التابع للوزارة مبلغ 5.2 مليار جنيه لعدد 111 ألف مستفيد لتمويل العديد من الانشطة الزراعية والحيوانية المرتبطة بها.‏

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »