بنـــوك

الزاهد : طرح 20% من بنك القاهرة بالبورصة مسئولية المركزي

الزاهد : طرح 20% من بنك القاهرة بالبورصة مسئولية المركزي

شارك الخبر مع أصدقائك

 
أمنية إبراهيم وأماني زاهر :

قال منير الزاهد، الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن ملف طرح 20% من أسهم مصرفه بالبورصة المصرية لزيادة رأس المال، مسئولية البنك المركزي وبالتحديد نائب محافظ البنك المركزي المسئول عن الطرح، في إشارة منه إلى لبني هلال، نائب المحافظ المسئولة عن ملف تطوير البنوك.

وأضاف الزاهد خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده البنك للإعلان عن نتائج المالية لعام 2015، أن الإدارة الحالية تكمن مسئوليتها في تعظيم العائد على أصول البنك التي ارتفعت من 0.09% في عام إلى 2011 إلى 2.45% بنهاية العام الماضي .

ولفت إلى أن الطرح بالبورصة المصرية لن يمس سيطرة الدولة على البنك لاسيما أن خطة طرح 20% بسوق المال بهدف زيادة رأس مال البنك، وسيتم طرحها لأفراد، ويمكن للمصريين الإكتتاب بهذه الزيادة.

ورفض الزاهد تحديد موعدا دقيقا للطرح المنتظر، قائلاً إن طرح الحصة قد يكون في نهاية العام الجاري أو الربع الأول من عام 2017،  مكرراً تأكيده أن هذا الملف برمته في يد البنك المركزي ولا دخل للإدارة الحالية فيه إلا عندما يتطلب الأمر مذكرة معلومات وعرض لنتائج الأعمال والإطلاع على القوائم المالية .

وشدد على ضرورة التفريق بين فريق الإدارة والملكية، فالأول مسئول عن أداء البنك ومؤشراته وتطوير اعماله، والثانى هو من له الحق وحده فى تحديد الحصة المزمع طرحها وطريقة وميعاد الطرح. 

شارك الخبر مع أصدقائك