استثمار

الريف المصري تطرح محلات للتمليك في أراضي الـ 1.5 مليون فدان (إنفوجراف)

تستعد شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن مشروع الـ1.5 مليون فدان، عن طرح عدد من الوحدات التجارية علي الأفراد والشركات، بنظام الإيجار السنوي أو التمليك، وتشمل إقامة سوبر ماركات، ومخبر آلي، وغيرها من الخدمات، فى منطقتي المغرة والمنيا بأراضي…

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن مشروع الـ1.5 مليون فدان، عن طرح عدد من الوحدات التجارية علي الأفراد والشركات، بنظام الإيجار السنوي أو التمليك، وتشمل إقامة سوبر ماركات، ومخبر آلي، وغيرها من الخدمات، فى منطقتي المغرة والمنيا بأراضي المشروع الزراعي القومي. 

مساحات المواقع المطروحة

ومساحات المواقع المطروحة من جانب شركة تنمية الريف المصري الجديد، تتراوح بين 400 مترا لإقامة منازل مصممة علي الطراز الريفي الحضري، ذات طابقين بهدف تأجيرها للسكان، وذلك داخل كرون المنطقة السكنية البالغ مساحتها 50 فدان، في حين تتراوح المواقع التجارية بين50 إلى 150، و1000 متر مربع.

وتبلغ المساحة الإجمالية، لمنطقتي خدمات المنيا، والمغرة، 165 فدانًا، لكل منها مقام بها مقر رئيسي لشركة الريف المصري، للرد على استفسارات المزارعين والمتفعين بالأراضي، وحل المشاكل التي تواجه سكان المنطقة، وتقدر تكلفة البنية الأساسية التي نفذتها الشركة بالمنطقتين 80 مليون جنيه.

سطورعن شركة الريف المصري

وتنمية الريف المصري الجديد هي شركة مساهمة مصرية 100% معنية باستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان كمرحلة أولى من أربعة ملايين فدان.

ويشارك في رأسمال الشركة، وزارت المالية، الزراعة واستصلاح الأراضي، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة العامة لمشروعات التعمير و التنمية الزراعية.

وتم تأسيسها بناء على قانون رقم 8 ويقع المقر الرئيسي لها بحي مدينة نصر فى القاهرة.

موقف الأراضي المستصلحة

وما تم استصلاحه فى المشروع القومي لزراعة مليون ونصف مليون فدان، وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في مايو الماضي، بلغ 313 ألف فدان.

وتصدرت محافظة مطروح القائمة بنحو %43 بإجمالي 133.7 ألف فدان تلتها المنيا بنحو 177.0 ألف فدان، ثم الوادي الجديد 62.6 ألف فدان.

عدد الشركات العاملة في الـ 1.5 مليون فدان

ويبلغ عدد الشركات العاملة حاليا فى مشروع المليون ونصف المليون فدان، 700 شركة صغيرة ومتوسطة،تم تأسيها  للتعاقد على أراضى  في مناطق المشروع وفقًا للشروط المنظمة.

والتي تنص علي تخصيص الأراضي  يتطلب إنشاء شركات لا يقل عدد المؤسسين بها عن 10 أفراد، ولا يزيد على 23 فرد، ورأس مال يمثل 25% من إجمالي قيمة الأراضي المخصصة.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »