بنـــوك

«الريان » يطلب تسوية ديونه للبنك الأهلى

كتب - أحمد الدسوقى : بدأ قطب شركات توظيف الأموال الشهير أحمد توفيق عبدالفتاح «الريان » ، مفاوضات مكثفة منذ أيام مع البنك الأهلى، لتسوية مديونيات مستحقة عليه تصل لنحو 26 مليون جنيه .  احمد الريان قال مدحت قمر، المدير…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد الدسوقى :

بدأ قطب شركات توظيف الأموال الشهير أحمد توفيق عبدالفتاح «الريان » ، مفاوضات مكثفة منذ أيام مع البنك الأهلى، لتسوية مديونيات مستحقة عليه تصل لنحو 26 مليون جنيه .

 احمد الريان

قال مدحت قمر، المدير العام، المشرف على معالجة وإعادة هيكلة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلى لـ «المال » إن «الريان » تقدم بطلب رسمى لمصرفه نهاية الأسبوع الماضى، لتسوية ديون مستحقة عليه بقيمة 26 مليون جنيه، كان البنك قد سددها لمودعى شركاته عقب سجنه فى قضية شركات توظيف الأموال الشهيرة نهاية الثمانينيات .

وأضاف قمر أن الريان عرض تسوية هذه المديونيات من خلال سداد دفعة مقدمة تصل إلى 6 ملايين جنيه، والباقى على أقساط لمدة سنتين، فيما اشترط الأهلى الحصول على أصول لإنهاء كامل التسوية بشكل عاجل، وهو ما تتم دراسته الآن .

وأشار قمر إلى أن مصرفه سدد نحو 46 مليون جنيه لمودعى «الريان » بعد دخوله السجن، بناء على طلب من المستشار رجاء العربى، النائب العام وقتها، مضيفاً أن الريان فوض «العربى » للتخلص من أصوله لتسوية المديونيات المستحقة عليه للبنك .

ولفت إلى أن مصرفه تمكن من التخلص من بعض أصول الريان وحصل على عائد بنحو 20 مليون جنيه، لكن جهاز تصفية الحراسات التابع لوزارة المالية طلب إعادة الأصول إليه، مما أدى إلى تبقى مستحقات للأهلى تصل إلى 26 مليون جنيه، وهى ما يجرى التفاوض بشأنها الآن .

شارك الخبر مع أصدقائك