رياضة

«الرياضة» تكشف عن قيمة الإعداد لـ«طوكيو 2020»

تتابع وزارة الرياضة استعدادات الاتحادات للأوليمبياد فضلا عن تلبية كافة متطلباتها ومتطلبات اللاعبين المتأهلين لـ "طوكيو ٢٠٢٠".

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة ، على صرف مبلغ 32 مليونًا و200 ألف جنيه ، قيمة الدفعة الرابعة من المخصصات المالية، لعدد 24 اتحاد للإعداد لدورة الألعاب الأوليمبية “”طوكيو 2020”.

وأكد صبحى، أن وزارة الشباب والرياضة، تتابع استعدادات جميع الاتحادات الرياضية للأوليمبياد، فضلا عن تلبية جميع متطلباتها ومتطلبات اللاعبين المتأهلين لـ “طوكيو ٢٠٢٠”.

وأضاف أن الوزارة لم ولن تدخر جهداً فى دعم الاتحادات الرياضية ، من أجل تحقيق أفضل النتائج فى الأوليمبياد المقبل، فضلا عن دعمها ودعم أبطالنا الرياضيين لرفع علم مصر فى مختلف البطولات، على جميع المستويات الأوليمبية والدولية والقارية والعالمية .

اقرأ أيضا  نادي البنك الأهلي يستقر على تعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا خلفًا لـ«مرازيق»

يأتي صرف الدفعة الرابعة من وزارة الشباب والرياضة للإعداد لطوكيو 2020 للاتحادات الرياضية التى قامت بتسوية ما يعادل الدفعة الأولي والثانية من دعم الوزارة، وفي مقدمتها اتحادات الجمباز والفروسية والرماية والقوس والسهم والجودو والمصارعة .

مدينة أوليمبية عالمية بالعلمين الجديدة

وفى سياق آخر، التقى صبحى ، بالدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الإثنين، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين، وأهمها إنشاء مدينة أوليمبية عالمية بمدينة العلمين الجديدة، على مساحة ٩٢٥ فدانا .

اقرأ أيضا  ميدو: الزمالك تفوق على الرجاء بعد ابتعاد اللاعبين عن أزمات النادى

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن المدينة الأوليمبية بالعلمين الجديدة، تمثل نقله نوعية فى المنشآت الرياضية بالمنطقة تستضيف أكبر الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب الرياضية .

وأضاف صبحى، أن المدينة ستضم العديد من المنشآت الرياضية من استادات للألعاب الرياضية المختلفة، وصالات مغطاة، وملاعب تنس، بالإضافة إلى فنادق ومستشفى رياضى ، وجميع احتياجات الفرق والمنتخبات العالمية، لإقامة المباريات والمعسكرات عليها .

اقرأ أيضا  فان دايك يغيب عن مباريات ليفربول بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي

من جانبه، أشاد وزير الإسكان بفكرة إنشاء المدينة الأوليمبية العالمية، بمدينة العلمين الجديدة، وأن الوزارة ستقدم وتتعاون مع الرياضة، لتقديم جميع المتطلبات لتنفيذ المدينة على أعلى مستوى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »