اقتصاد وأسواق

«الرى» تطلب من «الجايكا» تخفيض قيمة قرض «قناطر ديروط» واستخدام قطع غيار مصرية

  هاجر عمران كشف الدكتور أشرف العبد، مسئول ملفات النقل والرى بمكتب وكالة التعاون اليابانية «الجايكا» فى القاهرة، عن طلب وزارة الرى تخفيض قيمة القرض الذى يجرى التفاوض بشأنه لتحديث منظومة رى قناطر ديروط بقيمة 50 مليون دولار.    …

شارك الخبر مع أصدقائك

 

هاجر عمران

كشف الدكتور أشرف العبد، مسئول ملفات النقل والرى بمكتب وكالة التعاون اليابانية «الجايكا» فى القاهرة، عن طلب وزارة الرى تخفيض قيمة القرض الذى يجرى التفاوض بشأنه لتحديث منظومة رى قناطر ديروط بقيمة 50 مليون دولار.

 
  أشرف العبد

وأضاف العبد لـ«المال» أن طلب الوزارة جاء خلال الاجتماع الذى ضمه بممثليها الأسبوع الماضى، مؤكدا أن الوزارة تستعد حاليا لتقديم طلب رسمى يحدد القيمة الجديدة للقرض خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار الى أن الوزارة طلبت أن يتم استغلال قطع غيار مصرية فى تنفيذ المشروع لتشجيع المنتج المحلى، موضحا أن تأزم الوضع الاقتصادى وانخفاض احتياطى البلاد من العملات الأجنبية قد يكونان السبب الرئيسى وراء استخدام مكونات مصرية.

وكان هيديكى ماتسوناجا، الممثل الرئيسى لمكتب «الجايكا» فى مصر، قد كشف لـ«المال» فى وقت سابق عن الملامح الرئيسية لخطة الوكالة الإقراضية خلال عام 2013، مقدرا موازنة الإقراض الإجمالية بـ500 مليون دولار، موضحا أن الوكالة تتفاوض خلال الفترة الحالية مع وزارة الرى على قرض بقيمة 50 مليون دولار لتمويل دراسة محطة قناطر ديروط، فضلا عن تقديم قرض آخر بقيمة 300 مليون دولار لوزارة الكهرباء.

ومن المفترض أن يتم تقديم قرض ثالث بما يزيد على 100 مليون دولار الى وكالة الطاقة الجديدة والمتجددة يتم توجيهه الى مشروع الخلايا الفوتوفولتية لتوليد الطاقة الشمسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »