استثمار

«الرى» تخطط لتنفيذ أعمال بقيمة 1.40 مليار جنيه للاستفادة من الأمطار

البنوك الحكومية تتولى توفير جزء من التمويل كمساهمة مجتمعية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مصدر مسؤول بوزارة الموارد المائية والرى إن الوزارة تستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 1.40 مليار جنيه؛ للاستفادة من أمطار السيول خلال العام الحالى 2020، بخلاف 1.6 مليار تم صرفها خلال 2019، ضمن الخطة العاجلة للتعامل مع مخاطر السيول.

وأشار إلى أنه من المقرر تدبير التمويل اللازم من عدة مصادر، منها البنوك الحكومية، كمساهمة مجتمعية منها، إلى جانب جزء آخر سيتم الحصول عليه من صندوق تحيا مصر ومساهمات وزارات حكومية.

وذكر أن الأعمال المستهدف تنفيذها تشمل عمل بحيرات وقنوات صناعية، إضافة إلى برابيخ، وجسور داخلية، فضلًا عن إقامة عدد من محطات رفع المياه؛ لاستقطاب أكبر قدر من الأمطار أثناء سقوطها.

ولفت المصدر إلى أن غالبية تلك الأعمال ستكون فى مدن الوجه البحري، والمحافظات الساحلية، متابعًا أن الوزارة لديها خطة مقسمة على عدة مراحل، وتنفيذها يجرى وفقًا للإمكانيات والموارد المالية المتاحة.

وتستهدف وزارة الرى قبل نهاية يونيو المقبل، تنفيذ أعمال بقيمة 600 مليون جنيه، تشمل صيانة المجارى المائية وأعمالًا صناعية على شبكة الترع، بالإضافة إلى تطهير وإزالة الحشائش، وأعمال تطوير لـ255 مسقى، وشبكات الرى الحديث للمناطق التجريبية فى الفيوم بقيمة إجمالية 284 مليون جنيه، وإنشاء 69 كوبرى و4 سحارات، فضلًا عن تنفيذ مشروعات لحماية الشواطئ المصرية بتكلفة إجمالية 427 مليون جنيه بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ ومرسى مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء. مدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »