اقتصاد وأسواق

“الرى” تبحث الاستفادة من مياه مصرف المحسمة لتغذية ترعة سيناء

"الرى" تبحث الاستفادة من مياه مصرف المحسمة لتغذية ترعة سيناء

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع كامل عبد الهادي الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الإثنين.

جاء ذلك بحضور، قيادات كل من وزارة الموارد المائية والري، والهئية الهندسية للقوات المسلحة، لبحث آليات وسبل الاستفادة من مياه مصرف المحسمة لتغذية ترعة سيناء شرق، ضمن خطة الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وتناول الاجتماع حجم التصرفات المارة بمصرف المحسمة التي يمكن الاستفادة منها، في ضوء المشروعات القائمة للاستفادة من هذا المياه والتوسعات المستقبلية المقترحة.

وتم التأكيد علي حتمية الالتزام بأساليب الري الحديثة علي ترعة سيناء شرق لاستخدام أقل مقننات مائية ممكنة، وإنتقاء تركيبات محصولية ذات عوائد اقتصادية مرتفعة لتعظيم العائد من وحدة المياه في تلك المناطق، لا سيما مع التحديات الراهنة التي تواجهها مصر في إدارة الموارد المائية، كما تناول الاجتماع الاسلوب الأمثل لتنفيذ أعمال السحارة.

وعلي صعيد آخر، تم استعراض الموقف الراهن لتنفيذ الآبار اللازمة لتنمية واستصلاح مليون ونصف مليون فدان لكل من منطقتي الفرافرة والمراشدة، وسبل تعظيم الاستفادة من ما تم تنفيذه حتي الآن بهذا المشروع القومي.

شارك الخبر مع أصدقائك