بورصة وشركات

«الرواد للسياحة» تفصح عن شراء مساهم حصة بقيمة 7.6 مليون جنيه

الرواد للسياحة تفصح عن ارتفاع حصة أحد المساهمين

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة الرواد للسياحة، اليوم الأربعاء، قيام المساهم علي محمود عبد اللطيف محجوب، بشراء 321 ألف سهم من أسهم الشركة، بقيمة إجمالية 7.6 مليون جنيه تقريبًا. وقالت الرواد للسياحة، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن نسبة مساهمة على محجوب ارتفعت بعد العملية من 4.18% إلى 6% من إجمالى الأسهم. وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 23.88 جنيه، ونفّذتها شركة فاروس، المتخصصة فى مجال الوساطة وتداول الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم بشركة تارجيت للاستثمار التى تستحوذ على 3.2%، وأخ شقيق من عائلة محجوب يستحوذ على 1.1% من إجمالى الأسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 173 مليون جنيه، موزعًا على 17.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

الرواد للسياحة : تارجيت باعت حصة بقيمة 4.3 مليون جنيه

شركات-الوساطة-المالية.jpg

وأفصحت الرواد للسياحة، فى وقت سابق (27 مايو)، عن قيام تارجيت للاستثمار العقارى ببيع 296 ألف سهم من أسهم الشركة، بقيمة إجمالية 4.3 مليون جنيه تقريبًا.

اقرأ أيضا  «تمويلى» تطلق 4 منتجات جديدة متناهية الصغر

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 14.8 جنيه، ونفّذتها شركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصة الشركة بعد تلك العملية من 5.12% إلى 3.6%.

واشترت تارجيت للاستثمار العقارى، فى 26 مايو الماضى، 5.12% من الأسهم تعادل 888 ألف سهم من أسهم الشركة، بقيمة إجمالية 11.5 مليون جنيه تقريبًا.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 13.03 جنيه، ونفّذتها شركة عربية أون لاين، المتخصصة فى مجال الوساطة بالأوراق المالية.

وأفصحت الشركة، فى 26 نوفمبر الماضى، عن قيام مساهم من عائلة محجوب (على محمود عبد اللطيف) ببيع 649.9 ألف سهم، بقيمة إجمالية 9.4 مليون جنيه تقريبًا.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 14.58 جنيه، ونفّذتها شركتا هيرميس ومباشر، المتخصصتان فى مجال الوساطة بالأوراق المالية، وانخفضت حصته آنذاك من 5.2% إلى 1.4%.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تتراجع الثلاثاء بقيادة مؤشر «داو جونز»

واشترى نفس المساهم، فى (22 نوفمبر)، 2% من الأسهم تعادل 341.5 ألف سهم، بقيمة إجمالية 5.1 مليون جنيه تقريبًا، لترتفع حصته آنذاك من 3.5% إلى 5.5% من الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 14.99 جنيه، ونفّذتها شركتا هيرميس ومباشر المتخصصتان فى الوساطة المالية.

كذلك أفصحت الرواد للسياحة، فى 23 نوفمبر الماضى، عن قيام بنك مصر ببيع آخِر حصة يمتلكها (9.48%) بقيمة إجمالية 22.7 مليون جنيه تقريبًا.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 13.89 جنيه، ونفّذتها شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية.

أبرز المساهمين في “الرواد” المتخصصة في رحلات الحج والعمرة

تأسست الرواد للسياحة عام 1988، وتعمل فى مجال الحج والعمرة، كما تعمل بنشاط حجز تذاكر الطيران لجميع أنحاء العالم، وتقديم خدمات السياحة الداخلية والخارجية.

كما تعمل الشركة فى مجال التسويق الفندقي لفنادق السعودية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة. وتسوّق الشركة أيضًا لفنادق مصر فى جميع المحافظات المصرية على مستوى جميع التصنيفات الفندقية من الفورسيزونز وفيرمونت إلى جميع ما دونه وحجز الأتوبيسات.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح جلسة الثلاثاء على هبوط ملحوظ حتى أول ساعة

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين عدة شركات هي مصر لتأمينات الحياة، وبنك مصر، ومصر للتأمين. كما يمتلك عدد من المستثمرين الأفراد حصصًا مختلفة، منهم عادل زكى وإبراهيم الصعيدى، إضافة إلى آخرين من يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.

وتحوَّل أداء شركة الرواد للخَسارة بقيمة 14.2 مليون جنيه، خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020، مقارنة بصافى ربح قدره 45.9 مليون جنيه خلال عام 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »