استثمار

الركود يرفع صادرات‮ »‬الحديد والصلب‮« ‬إلي‮ ‬30‮ ‬ألف طن خلال شهرين

المال ـ خاص قال مصدر مسئول في شركة الحديد والصلب المصرية، إن صادرات الشركة خلال الشهرين الماضيين بلغت 35 ألف طن، مقارنة بـ19 ألف طن خلال الفترة المقابلة من العام المالي الماضي، موضحاً أن سعر تصدير الطن الواحد يصل إلي…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

قال مصدر مسئول في شركة الحديد والصلب المصرية، إن صادرات الشركة خلال الشهرين الماضيين بلغت 35 ألف طن، مقارنة بـ19 ألف طن خلال الفترة المقابلة من العام المالي الماضي، موضحاً أن سعر تصدير الطن الواحد يصل إلي 700 دولاراً لتصل الإيرادات الإجمالية لصادرات الشركة إلي 21 مليون دولار.

وأضاف المصدر: أن تركيا استحوذت علي الجانب الأكبر من صادرات الشركة، بالإضافة إلي عدة دول عربية أخري مثل السودان وتونس.

وأرجع المصدر زيادة حجم الصادرات إلي حالة الركود التي تجتاح سوق الحديد في مصر علي خلفية حالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تمر بها مصر خلال الفترة الراهنة، موضحاً أن صادرات الشركة لا تشمل حديد التسليح ولكنها اقتصرت فقط علي منتجات الألواح واللفائف والقطاعات.

وبلغت صادرات الشركة خلال العام المالي المنقضي نحو 110 آلاف طن بقيمة 77 مليون دولار، حيث استهدفت من خلالها بعض الأسواق العربية خاصة السعودية، بالإضافة إلي بعض الدول الأفريقية.

وأشار المصدر إلي أن الشركة تبحث حالياً عن مصادر تمويلية لاستكمال عمليات الإحلال والتجديد الرامية إلي تحسين الطاقة الإنتاجية للشركة والتخلص من أعبائها المالية المتمثلة في الخسائر التي تتكبدها سنوياً.

شارك الخبر مع أصدقائك